مجتمع

واحة في الصحراء: إعصار نادر يشكل بحيرات وبركا في وادي الموت القاحل

تشكّلت واحة في منتزه وادي الموت الوطني الأمريكي، أثناء هذا الصيف، وتعتبر واحدة من أشد المناطق حرارة وجفافًا في العالم، نتيجة لإعصار هيلاري الذي ضرب المنطقة في أغسطس الماضي.

هذا الإعصار جلب بعض الأمطار الغزيرة إلى المنتزه الواقع في شرق كاليفورنيا، حيث أكدت آبي واينز، المتحدثة باسم منتزه وادي الموت، أن هذا الحدث كان فريدًا ونادرًا. وأضافت أن هذا النوع من الأمطار يحدث مرة كل عقد تقريبًا.

اقرا المزيد : تأثير الفركتوز على زيادة الوزن: الروابط الغير متوقعة لرغبة الجسم في الأطعمة الدهنية

 

وصل الإعصار إلى وادي الموت في 19 أغسطس، حيث استمر في هطول الأمطار وغمر الصحراء لمدة 24 ساعة. تم قياس 2.2 بوصة (5.6 سم) من الأمطار في Furnace Creek، داخل الحديقة الوطنية التي تغطي مساحة 13650 كيلومترًا مربعًا. هذا الرقم القياسي يكسر السابق البالغ 1.7 بوصة (4.3 سم) المسجل في عام 2022، وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية (NPS).

بعد شهر من العاصفة، قام مسؤولو المتنزه بقياس عمق بحيرة تكوَّنت في حوض Badwater، المسطح الملحي الذي يُعتبر أدنى نقطة في المنتزه. تم قياس عمق البحيرة بحوالي قدم واحد (0.3 متر)، ومنذ ذلك الحين، تراجعت المياه إلى بضع بوصات فقط.

واعتبرت واينز أن هذا الظرف الطبيعي قد يستمر حتى نوفمبر، وعلى الرغم من ذلك، فإنها تعبر عن الرغبة في معرفة مدى استمرار هذا الوضع بدقة.

ويُشير التاريخ إلى أن آخر مرة ظهرت فيها بحيرة في وادي الموت كانت في عام 2019، حيث تكوَّن مسطح مائي بطول 10 أميال (16 كيلومترًا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى