عربي دولي

ولي العهد السعودي يدعو لوقف التصعيد في غزة

دعا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة وأكد رفضه لأي تهجير قسري للفلسطينيين. وقام بالمطالبة بالالتزام بالقوانين الإنسانية الدولية ورفع الحصار عن القطاع خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أشار ولي العهد السعودي إلى أهمية وقف التصعيد وضرورة عدم استهداف المدنيين والبنى التحتية، بالإضافة إلى تجنب التهجير القسري. وأكد ضرورة الالتزام بالقوانين الإنسانية الدولية وتوفير الخدمات الأساسية والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية والطبية.

اقرأ المزيد: وزير السياحة السعودي.. شارفنا على مئة مليون سائح هذا العام

بالنسبة للرئيس الأميركي بايدن، قدّم الشكر لولي العهد السعودي على جهوده في تقليل تصاعد التوتر والحروب في المنطقة. وأعرب عن تأييده للجهود الدبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع التصاعد في النزاع.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب في قطاع غزة استمرت لمدة 19 يومًا حتى الآن بعد بدء العملية “طوفان الأقصى” من جانب المقاومة الفلسطينية في أكتوبر الحالي. أسفرت القصف الإسرائيلي عن عدد كبير من الضحايا والجرحى، بينهم العديد من الأطفال، وأدى إلى نزوح الآلاف. في المقابل، قتل أيضًا مواطنون إسرائيليون، وتم الإعتراف بوجود أسرى إسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى