وباء

يوتيوبر عربي يتعرض للمضايقة من قبل منصة يوتيوب

تسبب فيديو قام بنشره اليوتيوبر الكويتي الشهير “محمد المطيري”، المشهور بين المتابعين باسم ”كويلي“، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، ويحتوي مقطع الذي نشره عبر قناته في ”يوتيوب“، معلومات قدّمها عن فيروس كورونا المستجد.

ولكن شركة اليوتيوب قامت بحذف ذلك المقطع ليخلق ذلك حالة من الجدل بين الجمهور، و تحدّث في الفيديو عن حقائق ومعلومات حول فيروس كورونا، وتسريبات للدكتور الأمريكي ”فاوتشي“، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، وكبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، ومايمتلكه من معلومات عن الفيروس  .

وقامت شركة يوتيوب بحذف  المقطع معتبرةً ذلك ، تضليلاً للجمهور و معلومات طبية غير صحيحة حيث تتناقض مع المعلومات التي تنشرها السلطات المحلية أو منظمة الصحة العالمية حول الفيروس، ما جعلها تقوم بحذفه لأنه يتعارض مع سياساتها.

و كانت الضجة التي خلّفها حذف الفيديو كبيرة للغاية حيث أعترض متابعي “كويلي” على ما حدث وانتشرت هاشتاغات باسم ”#مقطع_كويلي“.

وانتشر في إحدى المواقع :“‏‎#مقطع_كويلي، تعرض مقطع اليوتيوبر الكويتي كويلي للحذف من قناته بصفته مخالفًا لقوانين يوتيوب التي تمنع التطرق إلى حقيقة وجود فيروس كورونا، إذ تحدث كويلي في مقطعه عن تسريبات الدكتور الأمريكي فاوتشي، وما تضمنته من حقائق حول نشأة الفيروس“.

اقرأ: وفاة أردني بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا بعشرة دقائق

وعلّق ”كويلي” على الموضوع قائلاً:“‏أصبحت اليوتيوب منصة متناقضة، عندما تشكك بوجود كورونا يتم حذف مقطعك وتحذيرك، لكن عندما تشكك بوجود الله المقطع فإن المقطع  عادي لا يحذف بحجة حرية الاعتقاد، شيء يفشل والله“.

اقرأ المزيد: آيسلندا أول دولة أوروبية تهزم فيروس كورونا

وأعرب ”كويلي“، عن صدمته و ضيقه الشديد  مما جرى معه فيما يتعلق بفيديو كورونا، لأنه بذل جهدًا في المقطع، وفي النهاية قامت منصة يوتيوب بحذفه.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى