رياضة

2021 عام معاناة كبار كرة القدم

تعرض عدد من اللاعبين المشهورين من تراجع مستواهم بشكل كبير عام 2021، وأظهروا ذلك الانخفاض في المستوى الذي يوحي باقتراب موعد اعتزالهم، وبأن لا شيء يستمر إلى الأبد، بعدما حافظوا على أنفسهم في القمة خلال العقد الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

و في هذا الإطار نستعرض 5 أسماء من كبار اللاعبين، تراجع مستواهم بصورة كبيرة في عام 2021:

1. ليونيل ميسي

يعاني النجم” ليونيل ميسي” منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة هذا الصيف وتعرض النجم الأرجنتيني لعدد من الإصابات بشكل غير معتاد منذ سنوات، كما عانى من مشاكل في التأقلم مع الأجواء في باريس.

وعانى الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات بشكل كبير خاصة في الدوري الفرنسي، حيث سجل هدفاً واحداً طيلة 10 مباريات.

2. كريستيانو رونالدو

تمكن كريستيانو رونالدو من تحقيق عودة عاطفية رائعة إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف واستطاع المهاجم البرتغالي إنقاذ الشياطين الحمر بعدد من الأهداف المهمة المتأخرة الموسم الحالي وعلى الرغم من ذلك تراجع تأثيره العام بصورة كبيرة، خاصة في المباريات الكبيرة.

رونالدو

بدأت سمعة رونالدو كواحد من أساطير كرة القدم في التراجع وظهر وكأن أيامه كأفضل لاعب في العالم ذهبت واختلف أسلوب لعب رونالدو بصورة كبيرة في مانشستر يونايتد، إذ لم يعد يستعرض مهاراته في المراوغة، وسرعته، وحتى تسديداته القوية، ويعمل فقط على الاستفادة من مهارته في التمركز ضمن منطقة الجزاء لاقتناص الأهداف، مع الإشارة أن لعامل السن دور كبير في ذلك.

3. زلاتان إبراهيموفيتش

عرف زلاتان كمهاجم و هداف مخضرم إلا أن قدراته في تغيير قواعد اللعبة بدأت في التضاؤل.

كما أن السويدي خسر معركته مع الإصابات هذه الأيام ولم يتمكن من المشاركة في بطولة أوروبا في الصيف نتيجة مشكلة في الركبة وتغيب عن 10 مباريات مع ميلان هذا الموسم، بسبب مشاكل في اللياقة البدنية

يكافح المهاجم الشهير من أجل مد مسيرته لمدة أطول، إلا أنه يعاني بصورة كبيرة خاصة في المباريات الكبيرة وفشل في تقديم أي مساهمات ملموسة في دوري الأبطال، حيث يحتل ميلان المركز الرابع.

4. لويس سواريز

كان ل” لويس سواريز” دور رئيسي في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني الموسم الفائت على حساب برشلونة، وريال مدريد وحقق 21 هدفاً في 32 مباراة بالليغا، قاد بها الروخي بلانكوس لتحقيق أول لقب لهم منذ 7 أعوام.

ورغم ذلك، تراجع مستوى الأوروغواياني الموسم الحالي، وأظهر علامات انخفاض ملحوظة في الأسابيع الأخيرة حيث لم يحقق أي هدف في آخر 7 مباريات له مع أتلتيكو مدريد، أطول سلسلة جفاف تهديفي له منذ 7 سنوات ولا يلام سواريز فقط على انخفاض مستواه في الأسابيع الأخيرة فقط، بل كان مذنباً بإضاعة فرص تسجيل سهلة.

5. سيرجيو بوسكيتس

يبدو أن تأثيرات التقدم في العمر انعكست على مايسترو خط وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس عقب موسم مخيب للآمال (2020ـ2021)، بدا أن بوسكيتس عاد لسابق عهده بأدائه الجيد في بطولة أوروبا، لكن ظهر أنه يكافح مرة أخرى هذا الموسم.

تراجعت تمريراته وقدرته على الربط بين الخطوط، والخروج بالكرة من تحت الضغط، ما يجعل من الصعب عليه السيطرة على مجريات اللعب من الوسط، كما كان في السابق وحتى اليوم لعب الإسباني الدولي 23 مباراة مع برشلونة بكافة المسابقات، وسجل هدفاً واحداً فقط.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى