أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
تريند

أغنية سحر غرقت في البحر تحصد ملايين المشاهدات

حققت أغنية “سحر غرقت في البحر” على تطبيق التيك توك، ملايين المشاهدات، وباتت تريند على مستوى الشرق الأوسط، لاسيما وأنها تزامنت مع حادثة غرق المركب في مدينة طرطوس السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعود أغنية “سحر غرقت في البحر” إلى المطرب السوري الكردي “عماد كاكيلو” التي تتحدث عن واقع اللجوء المؤلم للسوريين الذي يعانون أثناء عبورهم إلى الدول الأوروبية.

اقرأ المزيد: غموض حول مصير الناجين من غرق قارب الموت في طرطوس

وحملت كلمات الأغنية، ضحكوا علينا العالم والأهل والأصدقاء، بلد المليون شهيد لاجئين وغرباء.. سوريا بلد الحضارة يا الله ما ألها دواء.. سحر غرقت في البحر .. أخو سحر انتحر .. عبيد سافر على السويد.. عدنان هاجر على اليونان.. عمر بيته تدمر.. الله يعين لطيفه زوجها راح بالقذيفة.. الي شافه الشعب السوري مايتحمله الحجر.

اقرأ المزيد: على خطا نقابة الفنانين السوريين.. وزارة الثقافة القطرية لاحفل لمحمد رمضان في قطر

وخلال الأسبوع الماضي، غرق المركب قبالة شواطئ طرطوس، وتتراوح التقديرات بشأن عدد ركابه بين 100 و150 شخصاً من لبنانيين ولاجئين سوريين وفلسطينيين، فيما أكدت الحكومة السورية أن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم، جراء غرق المركب.

ولاقت الأغنية انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الاجمتاعي، بالرغم من ضعف إمكانية التصوير والتسجيل للأغنية، إلا أنها انتشرت بشكل كبير لما تحمله من معنا عن معاناة الشعب السوري الذي عانى ويعاني.

ومع استمرار مأساة السوريين وانعدام مستقبلهم في بلدان اللجوء، وبالتزامن مع انعدام آفاق أي حل سياسي للملف السوري، بات الحديث عن هجرة السوريين إلى دول الاتحاد الأوروبي الشغل الشاغل لديهم بحثا عن حياة كريمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى