ثقافة وفن

تقصد نشر الصورة بعد العودة إلى دمشق.. زهير عبد الكريم يروي تفاصيل تقبيل البوط العسكري

في مقابلة ضمن برنامج “شو القصة” مع الإعلامية “رابعة الزيات” كشف الفنان السوري “زهير عبد الكريم” تفاصيل زيارته إلى مدينة إدلب عام 2015 قصة  الانحناء للحذاء العسـ.ـكري في جيش النظام بعد الجدل الواسع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، قال “عبد الكريم” في البداية كنت جالس في المنزل، وقدم إلي صديقي الدكتور ويقول لي بدنا نطلع إلى مدينة إدلب.. مشيراً إلى أن “إدلب” كانت مع فصائل المعارضة السورية.

وأضاف: عنا منطقة اسمها “معمل القرميد” كان يتحصن فيها الجيش العربي السوري.. محاصر من جميع الجهات.. وقال الطبيب لي أن معنويات العناصر منهارة للأخر.. مما دفعني للذهاب إلى إدلب بدون تردد.

وتابع “عبد الكريم” مساءً استيقطت حوالي الساعة الثالثة فجراً.. قمت وصليت ركعتين لوجه الله تعالى.. فدعوت قلت يارب إن كانت نهايتي تكون مع العناصر المحاصرة.. أنا مالي أشرف منهم أنا مالي أحسن منهم.. هدول الناس عم يدافعوا عن البلد.. وكنت طالب استشهد.

وخرجنا صباحاً حوالي الساعة السادسة صباحاً من دمشق باتجاه مدينة إدلب.. وصلنا إلى منطقة لم نستطيع الدخول إليها بسبب القصف والدمار الهائل فيها.. وقال لنا العناصر المسؤولين في المنطقة بإمكانكم مغادرة المنطقة والعودة إلى دمشق..

فكان ردي لهم.. والله نحن ماخرجنا من دمشق حتى نعود إليها.. نحن عزمنا العدة وانا قاصد الشهادة.. فتنا بالسيارة والقذائف تسقط كالمطر من حولنا.. وفي نهاية المطاف وصلنا إلى المنطقة.. كانت في حالة يرثى لها..

اقرأ المزيد: أحمد رافع.. سوريا ليست لبشار الأسد.. والبوط السوري تاج على راسي

كانوا عناصر الجيش السوري نائمون في العتاد الكامل.. وبعد أن استيقظ الجنود داخل الخندق قالوا لي مين “زهير عبد الكريم” بعد أن أبدوا استغرابهم.. قالوا شو جابك إلى هنا.. فرد الفنان الموالي.. قلت لهم والله معنوياتنا بالشام منهارة على الأخر جئت إلى هنا أخذ معنويات وأعود.. ومن ثم اصبح هناك رقص وغناء وقاموا العناصر بالتقاط بعض الصور معي..

وأكمل.. هنا طلبت من الجنود صورة وأنا انحني وأقبل البوط العسكري.. ولكن بعد الوصول إلى دمشق، انشروا الصورة.

وكانت قد راجت ظاهرة “تقبيل البوط العسكري” في الفترة الماضية، لدى مجموعة ما يُعرف بداعمي محور المقاومة، إيمانا من هذا المحور بالدور السحري الخارق للطبيعة الذي يمكن أن ينطوي عليه ذلك البوط

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى