أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

مقتل طاقم طائرة هليكوبتر عراقية بالكامل

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، عن مقتل طاقم طائرة هليكوبتر سقطت في محافظة صلاح الدين، خلال تأدية مهمة قتالية، ما أسفر عن مقتل طاقمها بالكامل

ولم توضح خلية الإعلام أسباب سقوط الطائرة لكنها قالت إن الطائرة كانت في مهمة قتالية أثناء سقوطها في محيط ناحية آمرلي، فجر اليوم، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من خمسة عسكريين، وهم عقيد ورائد و3 عسكريين برتبة نائب ضابط.

ونشرت خلية الإعلام أسماء القتلى الذين نعاهم أيضا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، في تغريدة على تويتر.

وتشهد منطقة جنوب كركوك (شمال) بانتظام عمليات للجيش العراقي والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي لا يزال يملك خلايا نائمة في المنطقة، لا سيما جبال حمرين الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة كركوك.

اقرأ: الإمارات تعلن عن منح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين في الدولة

وكان الجيش العراقي أطلق قبل يومين عملية “أمنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك (…) وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق”، وفق خلية الإعلام الأمني.

اقرأ المزيد: مقتل 18 عاملاً هندياً دهساً بسيارة

وسيطر تنظيم داعش في 2014 على مساحات شاسعة من العراق وسوريا. وأعلن العراق انتصاره رسمياً على التنظيم في العام 2017، إلا أنه لا يزال يحتفظ بخلايا في المناطق الجبلية لا سيما في كركوك وصلاح الدين.

وتبنّى التنظيم كذلك تفجيراً انتحارياً في بغداد في 19 يوليو، قتل فيه 30 شخصاً.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى