مجتمع

أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

كشفت مجلة “فوربس” عن “أقوى 50 شخصية  50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2021، حيث تصدرت القائمة السيدة الإماراتية، رجاء عيسى القرق، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة عيسى صالح القرق للعام الثالث على التوالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب التقرير، تضم قائمة سيدات الأعمال الأكثر نفوذاً ونجاحاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعامه ممثلات من 19 جنسية مختلفة و 17 قطاعًا.

وسجلت  كل من دولتي الإمارات ومصر أكبر عدد من المشاركات بسبعة لكل منهما، تليهما السعودية والمغرب والكويت وعمان بأربعة مشاركات لكل منهما.

ويحتل قطاع البنوك والخدمات المالية المرتبة الأولى بنسبة 16 مدخلاً ، يليه التكتلات المتنوعة وقطاع التجزئة بستة مداخل لكل منهما ، ثم قطاع التكنولوجيا بخمسة مدخلات.

وضمت القائمة أكثر من 25 ٪ من النساء لهذا العام هن قائدات المكاتب الإقليمية والأقسام للشركات متعددة الجنسيات ،

1. رجاء عيسى القرق

2. رينوكا جاجتياني

3. هنا الرستماني

4. سارة السحيمي

5. مريم السويدي
6. هوثم العليان

7. رندة محمد صادق

8. هنادي بنت ناصر آل ثاني

9. نزهة حياة

10- الشيخة خالد البحر
11. لبنى العليان

12 – سيما غنواني فيد

13. منى يوسف المؤيد

14. سلوى الإدريسي أخنوش

15. بسمة عبدالعزيز الميمان
16. مريم بن صالح شقرون

17. وضحة أحمد الخطيب

18. هنادي الصالح

19. هدى الرستماني

20. منى ذو الفقار

قادت العديد من سيدات الأعمال هؤلاء شركاتهن إلى عبور المعالم الرئيسية في عام 2021. تحت قيادة سارة السحيمي ، تحولت السعودية تداول إلى مجموعة قابضة ونفذت الاكتتاب العام الذي طال انتظاره. باعت منى عطايا من Mumzworld حصة أغلبية في الشركة إلى مجموعة Tamer التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها في إحدى أهم صفقات الخروج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2021. وأشرفت صوفي دويرو من كارتييه على تعاون عملاق المجوهرات مع إكسبو 2020 دبي لإطلاق جناح السيدات ، أول جناح مستقل مخصص للمرأة في معرض عالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى