عربي دولي

إطلاق النار المباشر من قبل قوات الأمن الإيراني على المتظاهرين في عبادان

أطلقت الشرطة الإيرانية الغاز المسيل للدموع كما استخدمت الأعيرة النارية في الهواء لتفريق احتجاجات ليلة أخرى على وقع انهيار مبنى في مدينة عبدان جنوب غرب البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يلقي المسؤولون الإيرانيون باللوم فيها على الفساد وتراخي الأمن حسبما أفادت وكالة أنباء فارس وتقارير على مواقع التواصل الاجتماعي.

كشف مسؤول في منطقة خوزستان المنتجة للنفط حيث يقع عبدان،عن عدد القتلى الذي ارتفع إلى 28 شخصا، وأصيب 37 آخرون في انهيار مبنى سكني وتجاري من 10 طوابق يوم الاثنين.

وأضاف جرى اعتقال 13 شخصاً لارتكابهم مخالفات تتعلق بالبناء.

كما قامت السلطات التي تحقق في الكارثة  باعتقال رؤساء بلديات عبدان الحاليين والسابقين والعديد من موظفي البلدية الآخرين، وسط اتهامات بتجاهل تحذيرات السلامة.

وتحولت المظاهرة الاحتجاجية في “عبدان” مساء الجمعة، إلى أعمال عنف عندما اقتحمت الحشود أنقاض المبنى حيث تتواصل عمليات الإنقاذ.

وأشارت “وكالة فارس ” إلى أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع وطلقات تحذيرية.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت لقطات مصورة، أشخاصا يركضون بحثاً عن غطاء. صراخ “لا تطلقوا النار، لا تطلقوا النار” وسمع دوي إطلاق النار. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة اللقطات بشكل مستقل. وأظهر مقطع فيديو لم يتم التحقق منه من مدينة ماهشهر الساحلية في خوزستان المتظاهرين وهم يهتفون: “لقد سرقوا النفط والغاز، وسرقوا دمائنا”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى