اخبار

إلغاء زيارة وزير الدفاع الألماني للعراق بسبب احتجاجات حرق المصحف: التوترات الأمنية تعصف بالمنطقة

"تصاعد التوترات في العراق بسبب حرق المصحف: وزير الدفاع الألماني يلغي زيارته المقررة"

نظراً للاحتجاجات التي شهدتها العراق بسبب حرق المصحف، قرر وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إلغاء زيارته المقررة للعراق والأردن. تعود أسباب هذا القرار إلى المخاوف الأمنية التي نشبت بعد حادثة إضرام النار في السفارة السويدية ببغداد في الأسبوع الماضي، حيث كانت هذه الحادثة احتجاجًا على حرق نسخة من القرآن الكريم والعلم العراقي في السويد.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن إلغاء زيارة الوزير جاء أيضًا ردًا على احتجاجات ضد منظمة دنماركية غير حكومية في العراق. ومن المتوقع أن تستمر الزيارة في وقت لاحق، ويتم تحديده خلال الربع الأخير من العام.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات المستمرة تسببت في اقتحام وحرق متظاهرين للسفارة السويدية في بغداد، ردًا على ترخيص السلطات السويدية لحرق المصحف والعلم العراقي. وفي حادثة أخرى، حاول محتجون عراقيون اقتحام مبنى السفارة الدنماركية في بغداد ردًا على إحراق نسخة من المصحف الكريم أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن على يد مجموعة دنماركية يمينية متطرفة.
اقرا المزيد .. “رئيس إنتر ميامي يتطلع إلى لم شمل النجمين ميسي وسواريز لتحقيق النجاح في أمريكا”

تستمر الأوضاع المتوترة في المنطقة، ومن المحتمل حدوث مزيد من الاحتجاجات في الأيام المقبلة، مما يجعل إلغاء زيارة وزير الدفاع الألماني إلى العراق والأردن خطوة ضرورية للحفاظ على سلامة الوفد الألماني وتفادي تصاعد التوترات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى