عربي دولي

إيران تجدد تهديداتها لإسرائيل في ظل تصاعد التوترات بـ غزة

أطلقت إيران تهديدات جديدة لإسرائيل. حيث حذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، الجيش الإسرائيلي من شن هجوم بري على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه في حال حدوث ذلك، سيُدفن في تلك المنطقة. وأضاف أيضًا أن “الأميركيين سيحترقون بالنار التي أشعلوها” في المنطقة.

تأتي هذه التهديدات في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لقطاع غزة، الذي أسفر عن خسائر كبيرة وفقدان أرواح الآلاف. وقد وصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إلى نيويورك للمشاركة في مشاورات دولية بعد تصاعد الأزمة في غزة.

وقبل ذلك، هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، بضرب حيفا بالصواريخ إذا دعت الضرورة. وأشار إلى أن محور المقاومة، الذي يضم الفصائل الفلسطينية ومجموعات أخرى مدعومة إيرانيًا، سيكون له دور في الرد على أي اعتداء إسرائيلي على غزة.

اقرأ المزيد: ولي العهد السعودي يدعو لوقف التصعيد في غزة

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن “كل الاحتمالات يمكن أن تقع إذا لم توقف أميركا وإسرائيل الإبادة الجماعية في غزة”، مشيرًا إلى أن المنطقة تشبه برميل بارود، وأي تصعيد سيكون له تبعات خطيرة.

مع ذلك، تواجه إيران تحديًا حقيقيًا فيما يتعلق بأزمة غزة، حيث يمكن أن يتسبب أي هجوم كبير ضد إسرائيل في تكبد خسائر كبيرة وزعزعة استقرارها الداخلي. وأيضًا يمكن أن يؤدي التخلي عن دعم حماس وحزب الله، اللذين يتلقيان دعمًا من إيران، إلى تضعيف صورتها بين حلفائها.

إلى الآن، تقتصر الإجراءات الإيرانية على التصعيد المحدود. ومن الواضح أن المنطقة تشهد تصاعدًا في التوترات منذ بداية النزاع بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية. ومع الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على المستوطنات في غلاف غزة، زاد القلق الدولي والإقليمي من تصاعد النزاع وتحوله إلى حرب إقليمية يشارك فيها حزب الله وغيره من الجماعات المسلحة المدعومة إيرانيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى