قضايا

الأشغال الشاقة والسجن 3 سنوات لسوري “زوّر” شهادة الثانوية

أقرت محكمة لبنانية حكما بالأشغال الشاقة والسجن لمدة ثلاثة أعوام بحق طالب سوري بتهمة تزوير شهادة الثانوية العامة اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن “محكمة الجنايات في بيروت المكونة من القاضي الرئيس” سامي صدقي” والمستشارين القاضيين” لما أيوب “و” ربيع معلوف” أصدرت حكماً غيابياً بحق السوري” محمد نهاد العباس”

وأفادت أن المحكمة قررت تجريمه والحكم عليه بالأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية، ومصادرة أمواله وأملاكه ومنعه من التصرف بها، وإنفاذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحقه”، لافتة إلى أن الحكم يلزم المتهم بأن يدفع للادعاء مبلغاً وصل إلى ثلاثة ملايين ليرة لبنانية تعويضاً للعطل والضرر”.

وتابعت الوكالة أنه “تبين من خلال التحقيقات أن المتهم تقدم بطلب تسجيل في جامعة القلمون الخاصة في سوريا، وحمل الطلب إفادة نجاح باسمه في امتحانات شهادة الثانوية العامة – فرع علوم الحياة لدورة 2013 العادية مؤرخة 29/3/2013 وصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية برقم 1478”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل قصة الناشطة بالصليب الأحمر وهي تعانق مهاجر ذو البشرة السمراء

وأردفت أنه “بعد عدة مراسلات للتأكد من صحة هذه الإفادة، توضح في ضوء إفادة رئيس دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية اللبنانية بعد التدقيق في السجلات، أن الشهادة المشار إليها غير صحيحة وغير مطابقة للقيود الرسمية وبالتالي فهي مزورة.

اقرأ المزيد: محاكمة ضابط ألماني انتحل صفة لاجئ سوري يخطط لأعمال إرهابية لإثارة الغضب ضد المهاجرين

وأكدت عدم حضور المتهم جلسات التحقيق، فتم إصدار مذكرة توقيف غيابية في حقه كما لم يحضر جلسة المحاكمة رغم إبلاغه عن موعدها أصولاً، بجانب إبلاغه قرار المهل، فتقرر محاكمته غيابياً استنادا للمواد 460، 459 و454 من قانون العقوبات”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى