عربي دولي

الأمير حمزة يعتذر للعاهل الأردني الملك عبد الله عن مؤامرة تغيير العاهل الأردني

قال القصر الملكي الأردني في بيان يوم الثلاثاء إن الملك عبد الله تلقى خطاب اعتذار من ولي العهد السابق الأمير حمزة ، الذي اتهم العام الماضي بمحاولة استبدال العاهل الأردني ، متعهدا بأنه لن يتحرك مرة أخرى ضد الملك. حكام البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

وقال القصر ، الذي نشر نص الرسالة ، إنه جاء بعد اجتماع الأحد الماضي بناء على طلب الأمير حمزة مع أخيه غير الشقيق الملك عبد الله لطلب “العفو”. واتهم في أبريل الماضي بالتآمر لزعزعة استقرار النظام الملكي في مؤامرة مستوحاة من الخارج.

وقال حمزة في الرسالة: “لقد أخطأت يا جلالة الملك ، وأخطأت بشرًا. لذلك أتحمل المسؤولية عن المواقف التي اتخذتها والجرائم التي ارتكبتها بحق جلالتك ووطننا خلال السنوات الماضية”.

وأضاف: “أعتذر لجلالتك ولأهل الأردن ولأسرتنا على أفعالي التي لن تتكرر إن شاء الله”

وكان الأمير المنفصل ، الذي وُضع قيد الإقامة الجبرية بعد اتهام حكام البلاد بالفساد ، قد تعهد بالولاء للملك بعد فترة وجيزة من وساطة من شيوخ العائلة المالكة.

وحُكم على كبير مستشاري العائلة المالكة السابق ، باسم عوض الله ، وأحد أفراد العائلة المالكة الصغرى في يوليو / تموز الماضي بالسجن 15 عامًا لتورطهم في المؤامرة.

ووصف الملك عبد الله الأزمة بأنها “الأكثر إيلاما” خلال 22 عاما من حكمه لأنها جاءت من داخل العائلة المالكة وخارجها.

وقال حمزة: “آمل أن نتمكن من طي صفحة هذا الفصل من تاريخ بلادنا وعائلتنا”.

وقال القصر إن اعتذار حمزة العلني مهد الطريق لإعادة تأهيل الأمير المنفصل واستعادة الواجبات العامة بعد إقالته من الخلافة الملكية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى