قضايا

البحار السوري محمد عائشة يجتمع بعائلته في طرطوس

 وسط البحر على السواحل المصرية.

نشر البحار السوري، صورة عبر صفحته الرسمية في تويتر، صورة عائلية، يحتفل فيها البحار “محمدمع عائلته في منزله بمحافظة “طرطوس” الساحلية.

وأرفق “محمد عائشة” الصورة بتدوينه شكر فيها، كل من ساعده على تجاوز محنته، لينتهي به المطاف بعد معاناة مريره عاشها وحيداً في سفينة مهجورة كانت تحوي على الفأران وبعض الحشرات.

انتهاء معاناة البحار السوري العالق في مصر

وسبق أن ظهر “محمد عائشة” في تقرير مصور على قناة “بي بي سي” يناشد فيها السلطات والجهات، لإنقاذه، بعد أن ورقة أصبح بموجبها حارسا قانونياً لسفينة، احتجزتها السلطات المصرية عام 2017 نتيجة انتهاء صلاحية شهادات معدات السلامة.على تلك السفية، ليتحول حارساً عليها حتى تدفع الغرامات الضرائب.

اقرأ: في حادثة غريبة.. طائرة بمطار القاهرة تقلع براكب واحد

وبعد نشر التقرير على قناة بي بي سي، لاقت قصة البحار السوري، روجاً واسعاً وتعاطفاً كبيراً من قبل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

وانتهت محنة البحار السوري، البالغ من العمر 33 عاماً، بعد إعلان ممثل من الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) في محكمة مصرية، أنّه سيحلّ محل محمد وسيصبح الوصي القانوني على السفينة.

اقرأ المزيد: انتهاء معاناة البحار السوري العالق في مصر منذ أربع سنوات

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية، قال “محمد الرشيدي”، الذي ينتمي للاتحاد الدولي لعمال النقل: “كانت هذه الحالة من أصعب حالات التخلي عن البحّارة التي عملت عليها، لأنّ محمد عاش وضعاً يائساً لفترة طويلة جداً”.

وأضاف أنّ مشكلة محمد تسلّط الضوء على “نظام الوصاية القانونية” المصري في قضايا التخلي عن البحارة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى