اخبار

الجيش الإسرائيلي يقتحم نقطة مُراقبة سوريّة ويُفجرها

أقدم الجيش لإسرائيلي على اقتحام إحدى نقاط المُراقبة التابعة لـجيش النظام على الخطوط الأماميّة مع إسرائيل، وقام بتفجيرها باستخدام أجهزة تفجير عن بُعد.

كما نشر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، “أفيخاي أذرعي”، تغريدتين مُتتابعتين،يوم أمس الثلاثاء، مقطعين فيديو ظهر فيهما لحظة اقتحام قوات “الجيش الإسرائيلي” لنقطة المُراقبة وتفجيرها.

ولفت “أذرعي” إلى أن قوات “الجيش الإسرائيلي تمكنت من تدمير نقطة المراقبة الأمامية لـجيش النظام السوري والتي أقيمت في منطقة إسرائيليّة غربي خط “ألفا” وسط هضبة الجولان.

وأضاف أنها المرة الثالثة هذا العام، الذي يُدمر فيها “الجيش الإسرائيلي” نقطة مراقبة سوريّة، مشيراً أن الأخيرة انتهكت ماسماه السيادة الإسرائيليّة.

واستخدم “الجيش الإسرائيلي” أجهزة التفجير عن بُعد، وفق ما أوضحه المتحدث، مُؤكدا أن عناصر بلاده «لن تتسامح مع أي محاولة لانتهاك سيادة دولة إسرائيل.

اقرأ: ترخيص “المشغل الثالث” وفا تليكيوم للخليوي في سوريا

وسبق وأن رصدت مصادر إعلاميّة إسرائيليّة، منتصف أيار الماضي، إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا نحو إسرائيل، سقط أحدهم في الأراضي السوريّة، فيما سقط الصاروخان الآخران في منطقة خالية.

وتتعرض مواقع عسكرية تابعة لـلنظام السوري منذ سنوات، لقصف إسرائيلي، يستهدف مواقع للقوات النظامية، وقواعد عسكريّة تابعة لـإيران.

اقرأ المزيد: عبد الحكيم قطيفان: لن أندم على تأييد الثورة السورية ضد نظام الأسد

ولوحظ في الفترة الأخيرة تصاعد الغارات الإسرائيلية داخل الأراضي السوريّة، مُستهدفةً مواقع للقوات السوريّة النظاميّة، بجانب قواعد ومُستودعات تابعة للميليشيات الإيرانيّة في المنطقة، معظمها يمر دون وقوع ضحايا، إلا أنها تؤدي إلى خسائر ماديّة في العتاد والسلاح.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى