عربي دولي

الرئيس الاوكراني يشارك في إفطار رمضاني مع جنود مسلمين

حضر الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، في برنامج إفطار رمضاني مع مسلمي القرم في كييف، مما أثار تفاعلا واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي كلمة خلال البرنامج، أعرب زيلينسكي عن سعادته بمشاركته في البرنامج، وأكد أن التنوع هو جزء من السمة المميزة لأوكرانيا المستقلة.

وقال الرئيس الأوكراني، قبل تسليم جوائز لعدد من العسكريين الأوكرانيين المسلمين إن “محاولة روسيا استعباد أوكرانيا… بدأت بالضبط مع احتلال القرم، بالضبط مع قمع حرية القرم وأوكرانيا وتتار القرم ومسلمي القرم”.

@aljazeera_mubasher

على مائدة الإفطار.. الرئيس الأوكراني يكرّم جنودًا مسلمين #أوكرانيا #الجزيرة_مباشر

♬ original sound – قناة الجزيرة مباشر – قناة الجزيرة مباشر

اقرأ المزيد: أوكرانيا تقدم مساعدات إلى شمال غرب سوريا

وأضاف زيلينسكي إن “أوكرانيا ممتنة لمسلمي بلدنا ولجميع المسلمين في العالم الذين يتوقون مثلنا إلى السلام والحماية من الشر”، وأنه “لا يوجد بديل لأوكرانيا أو للعالم سوى إنهاء احتلال شبه جزيرة القرم. سنعود إلى شبه جزيرة القرم”.

وأقيم البرنامج الرمضاني أيوم مس الجمعة، في مركز مسلمي القرم الذي يحمل اسم “الوحدة” في قرية تشايكي.

وكان من بين الحضور السفير التركي لدى أوكرانيا “يغمور أحمد غولدره”، ورجال دين ومسلمون أوكران، فيما وقف الحضور دقيقة صمتاً إجلالاً لأرواح الجنود الأوكرانيين الذين فقدوا أرواحهم في الحرب التي تشنها موسكو.

كما أعلن زيلينسكي في مسجد بضواحي وسط العاصمة كييف أن أوكرانيا بدأت تقليداً جديداً لاستضافة إفطار رسمي.

ولاقت المبادرة تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، من قبل المسلمين في العالم، حول البرنامج الرمضاني التي أقامته حكومة “كييف”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى