مجتمع

العثور علي عائلة كاملة بمدينة درنة الليبية علي قيد الحياة تحت الانقاض

تم نشر مقطع فيديو عاكس لحظات مؤثرة تتعلق بالعثور على عائلة كاملة بمدينة درنة وهم على قيد الحياة تحت الأنقاض.

في الفيديو، تم التقاط حجم الدمار الذي تسببت فيه فيضانات ليبيا نتيجة إعصار دانيال، وظهر عشرات الأشخاص وهم يتجمعون على الفور بعد العثور على العائلة ويعملون جاهدين على إنقاذهم.

ونتجت السيول والفيضانات التي ضربت ليبيا عن تدمير أحياء سكنية، وانهيار الجسور، وتضرر الطرق في مدينة درنة والمناطق المجاورة. وتكثف الفرق المحلية والدولية للبحث والإنقاذ جهودها للبحث عن ناجين والمساهمة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض.

أعلن مسؤول ليبي أن عدد الوفيات الناتجة عن هذه الفيضانات والسيول التي ضربت درنة قد تصل إلى حوالي 20 ألف شخص.

وقال عميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي إن العدد المقدر للوفيات في المدينة قد يكون بين 18 إلى 20 ألف شخص، استنادًا إلى عدد المباني التي دمرتها الفيضانات.

اقرأ المزيد: الاحتجاجات السلمية تصطدم بالعنف الحكومي.. وقوع 3 إصابات بالسويداء

وأعلن الهلال الأحمر الليبي أن عدد المفقودين جراء السيول والفيضانات في درنة يتجاوز 10 آلاف شخص. وأشارت الأمم المتحدة إلى أن هناك أكثر من 880 ألف شخص تضرروا من السيول في ليبيا، وأن حكومة الوحدة الوطنية تشير إلى وجود أموال كان من المفترض استخدامها لصيانة السدود في درنة ولكنها لم تستخدم بالشكل المناسب.

وعبر فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه من ارتفاع المزيد من حالات الوفاة والإصابات إذا لم يتم إرسال المساعدات العاجلة، وأكد أن منظمة الأمم المتحدة قامت بجمع ما يقرب من 71 مليون دولار لمساعدة حوالي 250 ألف عائلة، ولكن العدد قد يزيد إلى 800 ألف شخص بحاجة للمساعدة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى