اخبار

العلاقات الدولية تتصاعد: بوتين يستعرض أواصر التعاون مع الصين ويناقش النزاعات الدولية في قمة روسيا الأفريقية

"زيارة الرئيس بوتين للصين وتطورات القمة الروسية الأفريقية: التجارة والنزاعات في صدارة المحادثات"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم زيارة الصين في أكتوبر المقبل. هذا ما أعلنه المستشار الدبلوماسي للكرملين، يوري أوشاكوف، اليوم الثلاثاء. تأتي هذه الزيارة تلبيةً لدعوة نظيره الصيني شي جين بينغ، الذي قام بزيارة إلى موسكو في شهر مارس الماضي.

وأوضح أوشاكوف أن الهدف من الزيارة هو المشاركة في منتدى “الحزام والطريق”، الذي سيُعقد في الصين في شهر أكتوبر. يُذكر أن الصين تعتبر مبادرة “الحزام والطريق” مشروعًا هامًا لتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدان عبر توسيع البنية التحتية وربط القارات بشبكات تجارية ونقل.

من ناحية أخرى، سيبحث الرئيس بوتين، يوم الجمعة المقبل، النزاع في أوكرانيا مع القادة الأفارقة خلال قمة خاصة بين روسيا وأفريقيا، التي ستنعقد في سان بطرسبرغ اعتبارًا من يوم الخميس. من المقرر عقد غداء عمل يجمع بين بوتين ومجموعة من رؤساء الدول الأفريقية، وسيتم تناول محور النقاش فيه قضايا النزاع في أوكرانيا.

وفي سياق زياراته الخارجية، كان هناك ذكر لزيارته المستقبلية لتركيا، والتي تدخل ضمن خطط البلدين، لكن لم يتم الاتفاق على موعد محدد بعد.
اقرا المزيد .. “رئيس إنتر ميامي يتطلع إلى لم شمل النجمين ميسي وسواريز لتحقيق النجاح في أمريكا”

تلخص الأخبار الأخيرة هذه النقاط حول زيارة الرئيس بوتين للصين وأهداف الزيارة المقررة في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى جدول أعمال القمة الخاصة بين روسيا وأفريقيا واهتمامها بالنزاع في أوكرانيا، بالإضافة إلى الإشارة إلى التخطيط لزيارته لتركيا في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى