عربي دولي

القوات الخاصة البريطانية تقوم بتدريب الجنود الأوكرانيين

مع تفوق جيش الرئيس الروسي “فلادمير بوتين” على الجيش الأوكراني، بدأ المدربون البريطانيون الذين تمركزوا في الأراضي المحتلة في أوكرانيا إلى استراتيجية جديدة.

وكانت المملكة المتحدة، سبق وأن أعلنت، وصول الدفعة الأولى من الجنود الأوكرانيين الجدد إلى أراضيها لتلقي التدريب القتالي، في ظل تكثيف القوات الروسية حملتها العسكرية في أوكرانيا.

وأشارت الوزارة البريطانية، إلى أن هذه الدفعة تأتي ضمن المرحلة الأولى من برنامج يهدف إلى تدريب قرابة 10 آلاف جندي أوكراني، وفقا لوكالة أسوشييتد برس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تم تفعيل شبكة من الثوار في أواخر يوليو / تموز ، على خطى قوات العمليات الخاصة الأوكرانية النخبة التي كثفت مهامها في الأراضي المحتلة ، وفقًا لصحيفة إكسبرس.

أجبرت الهجمات الأخيرة جيش بوتين على قضاء الوقت والموارد للدفاع عن قواعده الخلفية.

في الأراضي المحتلة مثل ميليتوبول، شن الأنصار في الأسابيع الأخيرة انفجارات صغيرة، بما في ذلك تفجير سيارة يقودها عميل أوكراني، وفقًا للتقارير.

وقال جندي بريطاني متقاعد من القوات الخاصة قام بتدريب الأوكرانيين لصحيفة “فاينانشيال تايمز”: “هذا ما فعلته المقاومة الفرنسية – تخفيف الأهداف والبنية التحتية”.

الرئيس فلاديمير بوتين في أزمة. مآثر أوكرانيا وهجماتها المضادة الأخيرة هي إذلال كامل لأنها تظهر أن أوكرانيا “ليست دمية في يد روسيا”.

اقرأ المزيد: روسيا تجبر الطائرات البريطانية على الخروج من مجالها الجوي

أوضح المؤرخ سيرجي رادشينكو أن الحرب الحالية بالنسبة للأوكرانيين “قضية وجودية” وأن المفاوضات تعني “التخلي عن جزء كبير من أراضيهم” ، موضحًا أن العلاقة بين روسيا وأوكرانيا نفت إمكانية التوصل إلى اتفاق.

وقال رادشينكو إن روسيا “بحاجة إلى أن تستيقظ على فكرة أن أوكرانيا دولة مستقلة”.

وفي عيد استقلال أوكرانيا، قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن بلاده “ولدت من جديد” عندما اجتاحتها روسيا قبل ستة أشهر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى