علوم تقنية

المنافسة تشتعل بين مارك وإيلون ماسك في عالم التكنولوجيا

مارك زوكربيرغ يواصل توجيه ضرباته القوية إلى إيلون ماسك في صراعهما المستمر، وذلك بعد إطلاقه لخدمة جديدة تحمل اسم “ثريدز”. هذه الخدمة الاجتماعية الجديدة تهدف إلى منافسة تويتر مباشرةً، ولقد شهدت انجذاباً هائلاً حيث تم تسجيل أكثر من 30 مليون مستخدم في غضون ساعات قليلة فقط من إطلاقها. هذه الخطوة لم تكن إلا مثالًا آخر على الصراع الشديد بين المليارديرين الرائدين في عالم التكنولوجيا.

تواجه تويتر حاليًا تحديات كبيرة، وقد استغل زوكربيرغ هذه الفرصة لإطلاق خدمته الجديدة “ثريدز”. وقد حققت هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة نجاحًا مذهلاً في وقت قياسي، مستفيدة من الاضطرابات والتخبط الذي يعاني منه تويتر في الآونة الأخيرة. ولم يكن من المستغرب أن تثير هذه الخطوة استياء إيلون ماسك، الذي تعهد باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة ميتا، الشركة الأم التي تمتلك “إنستغرام” و”فيسبوك”.

اقرأ المزيد: منصة ثريد تحقق نجاحًا كبيرًا بأكثر من 15 مليون مشترك في يومها الأول

تم تداول تغريدة تنسب إلى إيلون ماسك تنتقد فيها زوكربيرغ قائلاً: “لقد أنفقت 44 مليار دولار على هذا التطبيق (ويشير إلى تويتر)، والآن يقوم هذا الفتى الذي يشبه السحلية ببساطة بنسخ ولصقه”. وأضاف ماسك بتهديد: “سأراك في القفص”. وعلى الرغم من أن هذه التغريدة غير موجودة في حساب ماسك الرسمي على تويتر، إلا أنها أثارت الكثير من التساؤلات والتكهنات حول مدى صحتها وتعبيرها عن آراء ماسك.

تعتبر هذه الخطوة إطلاق “ثريدز” جديدة في الصراع المستمر بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك. وقد توقع الجميع أن يتم إقامة نزال بينهما في إطار فنون القتال لحسم الخلافات، ولكن زوكربيرغ قرر أن يخطف الأضواء ويفاجئ المنافسة بشكل غير متوقع من خلال إطلاق هذه الخدمة الجديدة. يظهر أن هذه الصراعات لن تتوقف، وسنشهد المزيد من الحركات المدهشة والمبتكرة في عالم التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى