اخبار

السوريون ليسوا سبب المشاكل الاقتصادية في تركيا – صحيفة تنشر الحقيقة وتدعو للتضامن وتجاوز التحريض

قال وزير الداخلية التركي “علي يرليكايا” حول ملاحقة الشرطة للمهاجرين غير النظاميين في البلاد. أنه أصدر تعليمات بشأن ملاحقة المهاجرين غير النظاميين الذين يقيمون في عموم البلاد بشكل غير قانوني وليس فقط في اسطنبول.

وأوضح بأن عناصر الشرطة والدرك وفرق خفر السواحل تشارك في حملة ضبط المهاجرين غير النظاميين.وبحسب يرليكايا، فإن عدد المهاجرين غير النظاميين في إسطنبول سينخفض بشكل ملحوظ خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر.

على الرغم من الهجمة العنيفة التي تشنها المعارضة التركية ووسائل الإعلام حاليًا على اللاجئين السوريين، ومنتقدين تصرفاتهم بكل أشكالها أينما ذهبوا وأينما حلوا، فقد قامت صحيفة “Karar” بكشف حقائق مدهشة تؤكد أن المشاكل الاقتصادية في تركيا ليست بسبب وجود السوريين، وتنتقد التحريض والعنصرية التي تستخدمها بعض الأطراف.

اقرأ المزيد: سر الثراء الرقمي: كيف يحقق اليوتيوبرز العرب أرباحًا مذهلة من قنواتهم؟

في مقال مثير بعنوان “السوريون ليسوا سبب المشاكل الاقتصادية”، نقلت الصحيفة تصريحات الكاتب “مقداد كرا علي أوغلو” الذي أكد بشكل قاطع أن المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها تركيا ليست بسبب وجود اللاجئين السوريين، بل هناك أسباب أخرى أكثر تعقيدًا وتتطلب معالجتها بشكل منفصل.

وأشار الكاتب إلى أن اللاجئين السوريين يساهمون في الاقتصاد التركي بشكل إيجابي، حيث يعملون في القطاعات الشاقة والصناعية ويحملون أعباءً كبيرة للحفاظ على استقرار الاقتصاد. ولذلك، يعتبر رحيلهم خسارة كبيرة ومن المحتمل أن يتسبب في تفاقم المشاكل الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

كما نوه الكاتب إلى أن العنصرية والتحريض الموجه ضد السوريين ليست سوى وسيلة لجذب الانتباه والتغطية عن القضايا الحقيقية التي تؤثر على الاقتصاد التركي. وأكد ضرورة وجود سياسة هجرة متوازنة وعادلة تأخذ بعين الاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

اقرأ المزيد: ترحيل قسري للسوريين في لبنان ومطالب دولية بإيقافه

في الختام، دعا الكاتب إلى تجاوز التحامل والعنصرية والتركيز على تعزيز التعايش السلمي والتضامن بين الشعبين التركي والسوري. وأشار إلى أن السوريين هم جزء من المجتمع التركي ويجب أن يتمتعوا بالحقوق الأساسية وفرص التنمية والمشاركة في النمو الاقتصادي للبلاد.

وبالبتنسيق من إدارة مكافحة تهريب المهاجرين وإدارة فرع المعابر الحدودية في شرطة اسطنبول ، بمشاركة فرع الخدمات الوقائية وإدارات شرطة المنطقة ، تم تنفيذ العمل على المهاجرين غير الشرعيين في جميع أنحاء اسطنبول. تم القبض على إجمالي 511 مهاجرا غير شرعي خلال عمليات التفتيش التي أجريت يوم السبت 8 يوليو. تم تسليم المهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم إلى مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة بالمقاطعة بعد الإجراءات القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى