رياضة

النجم الإسباني أندريس إنييستا يتجه نحو نادي الإمارات

أندريس إنييستا، نجم المنتخب الإسباني السابق وفريق برشلونة، وصل إلى دبي، استعدادًا للانضمام إلى نادي الإمارات لكرة القدم.

قال رئيس نادي الإمارات، يوسف البطران، أثناء استقباله لإنييستا، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ39 في دبي في مايو الماضي: “بدأت المفاوضات مع اللاعب منذ ثلاثة أسابيع وتمت بنجاح. مبروك للدوري الإماراتي انضمام نجم بحجم إنييستا”. وأعلن أنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول الصفقة في مؤتمر صحفي يُعقد يوم الأربعاء.

إنييستا أكد في مايو أنه سيغادر فيسيل كوبي الياباني بعد قضاء خمس سنوات مع الفريق انتقل إليه قادمًا من برشلونة في عام 2018.

حقق إنييستا إنجازات كبيرة مع فيسيل كوبي، حيث فاز بكأس الإمبراطور في 2019 وساهم في قيادة الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا في العام التالي، إضافة إلى تتويجه بكأس السوبر اليابانية في 2020.

اللاعب الذي ساهم في فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم 2010، أبدى رغبته في الاستمرار في مجال اللعب وقال: “لا أعرف وجهتي المقبلة، ولكنني ما زلت قادرًا على مواصلة اللعب”.

إنييستا كان جزءًا لا غنى عنه من تاريخ برشلونة، حيث انضم إلى الفريق في عام 1996 وصعد إلى الفريق الأول في 2002. شكل هو وزملاؤه، تشافي هرنانديز وليونيل ميسي، ثلاثيًا ذهبيًا ساهم في فترة ذهبية للنادي الكتالوني.

مع برشلونة، حقق إنييستا إنجازات مميزة بما في ذلك الفوز بـ 32 لقبًا، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني تسع مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى