ثقافة وفن

النظام السوري يمنع المواطنين.. عمل مقاطع فيديو على منصات التواصل دون الحصول على ترخيص

أصدرت لجنة صناعة السينما والتلفزيون السوري بياناً أهابت فيه يوم الاربعاء؛ لكل من يرغب بنشر أو عمل او تصوير لوحات درامية أو اي محتوى فني يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي بمختلف مسمياتها الحصول على التراخيص اللازمة من اللجنة والموافقات الخاصة من كافة الجهات المعنية.

 

وبحسب البيان الذي تناقلته وسائل اعلام موالية؛فإن اي محتوى يتم نشره ولم يحصل على الموافقات المطلوبة يعد مخالفا وسيتم تحريك الادعاء ضده؛ بحسب المعروض الموجه للمحامي العام الاول في دمشق والذي تمت احالته لإدارة الامن الجنائي فرع الجرائم المعلوماتية الرقم ١٦١٩.

وختمت اللجنة بيانها بإبداء اسفها من حالة الانحلال الاخلاقي الفني والفكري اضافة إلى الاستعراض المبتذل الذي يتم عرضه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومالذلك من آثار سيئة على المجتمع عامة.

ولاقى الخبر ردود فعل متنوعة بين مؤيد لهذا القرار حيث رأى فيه وضع حد للانفلات الحاصل على منصات التواصل الاجتماعي في ظل انتشار بعض الفيديوهات الخادشة للحياء والغير متعارف عليها في المجتمع السوري.

فيما اعتبر آخرون أن هذا القرار هو حد من حرية المواطنين وتضيق الخناق عليهم ووسلية جديدة لنهب المواطن السوري بذريعة الحصول على تراخيص وموافقات امنية وما إلى ذلك.

 

ميديانا ـ متابعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى