اخبار

النظام السوري يواصل تضيق الخناق على المواطنين.. تقليص بيع المحروقات

يواصل النظام السوري، سياسة تضيق الخناق على المواطن السوري، حيث أنه أصدر اليوم الخميس قراراً، بتعديل آلية بيع المحروقات في المدن الخاضعة تحت سيطرته.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أقرت شركة المحروقات لدى النظام السوري، بتعديل آلية بيع البنزين من المحطات لتصبح 40 ليتر للتعبئة الواحدة بفاصل زمني ١٠أيام كحد أدنى بين كل تعبئتين، بعد أن كانت 80 ليتر.

ونشرت الشركة على موقعها في فيسبوك بياناً أكدت فيه، أنه سيجري التعديل دون أي تغيير بالكمية الشهرية وذلك اعتباراً من اليوم الخميس 24\3\2022.

وزعمت الشركة بوجود بعض التجاوزات في تعبئة مادة البنزين من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر وقيام البعض بتعبئة الـ ٨٠ ليتر دفعة واحدة.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قد حددت في العام الماضي، سعر مبيع مادتي المازوت والبنزين “أوكتان 90” (الحر) للسيارات، خارج المخصصات وعبر البطاقة الذكية، ضمن محطات وقود محددة في مختلف المحافظات.

وأعلنت عن سعر مبيع الليتر الواحد من مادة المازوت بألف و700 ليرة سورية، وسعر مبيع الليتر الواحد من مادة البنزين “أوكتان 90” 2500 ليرة سورية.
ويعاني المواطنون من تأخر في وصول الرسالة النصية التي تتيح لهم إمكانية تسلّمهم الكمية المخصصة لهم من البنزين أسبوعيًا، إلى أكثر من 12 يومًا على الأقل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى