عربي دولي

الولايات المتحدة تخطط لبيع الأسلحة لـ تايوان

تعتزم إدارة بايدن لمطالبة الكونغرس الأمريكي بالموافقة على بيع أسلحة بقيمة 1.1 مليار دولار لتايوان ، بما في ذلك 60 صاروخًا مضادًا للسفن و 100 صاروخ جو-جو ، حسبما أفادت بوليتيكو يوم الاثنين (29 أغسطس)، نقلاً عن مصادر، وسط توترات متصاعدة مع الجاره بيكن.

وكانت الصين قد أجرت أكبر مناوراتها الحربية حول الجزيرة الخاضعة للحكم الديمقراطي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي هذا الشهر. ولم تستبعد بكين استخدام القوة لوضع الجزيرة تحت سيطرتها.

اقرأ المزيد: استعداداً للحرب.. تايوان تجري تدريبات عسكرية

رفضت الصين يوم الاثنين شكاوى من تايوان بشأن المضايقات المتكررة من قبل الطائرات الصينية بدون طيار بالقرب من الجزر التي تسيطر عليها تايوان ، ووصفتها بأنها ليست شيئًا “يثير ضجة حوله” ، مما دفع تايبيه إلى تصنيف بكين على أنها لصوص.

أكدت إدارة الرئيس جو بايدن والمشرعون الأمريكيون دعمهم المستمر للحكومة في تايبيه ، وهناك بنود قيد الموافقة لتايوان يمكن الإعلان عنها في الأسابيع أو الأشهر المقبلة ، حسبما ذكرت رويترز الأسبوع الماضي.

لكن التركيز سينصب على الحفاظ على الأنظمة العسكرية الحالية في تايوان والوفاء بالأوامر الحالية – بدلاً من تقديم قدرات جديدة من المرجح أن تؤجج التوترات الساخنة بالفعل مع الصين ، وفقًا لثلاثة مصادر ، طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية القضية.

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق على تقرير بوليتيكو.

المصدر: alarabiyaenglish

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى