عربي دولي

إيران تعلن إغلاق الحدود البرية مع العراق

على واقع الأحداث المتسارعة في العراق، أعلنت اليوم الثلاثاء الحكومة الإيرانية، إغلاق حدودها مع بغداد وحثت مواطنيها على تجنب السفر إلى هناك وسط اندلاع أعمال عنف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكشفت مصادر طبية، اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في بغداد إلى 30 قتيلاً ومئات الجرحى، وسط تحليق وقصف للطيران العراقي على المتظاهرين الغاضبين.

اقرأ المزيد: سقوط عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية

وكان “مقتدى الصدر” دفع أمس الإثنين أنصاره إلى اقتحام القصر الحكومي في منطقة الخضراء ببغداد،  كما دعا لقتال الجماعات المتنافسة.

يذكر أن ملايين الإيرانيين يسافرون  إلى مدينة كربلاء العراقية كل عام لحضور طقوس الأربعين، التي تمثل نهاية فترة الحداد التي استمرت 40 يوماً على حفيد النبي محمد، الإمام الحسين. يقع الأربعين في الفترة من 16 إلى 17 سبتمبر من هذا العام.

نقل التلفزيون الرسمي عن نائب وزير الداخلية الإيراني ماجد مرحمادي قوله “الحدود مع العراق مغلقة. بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، من الضروري أن يمتنع الإيرانيون عن السفر إلى العراق حتى إشعار آخر”.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن “طهران أوقفت جميع الرحلات الجوية إلى العراق “حتى إشعار آخر بسبب الاضطرابات المستمرة”.

ويعيش العراق أزمة سياسية، زادت من حدتها منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما لازال متواصلا داخل المنطقة الخضراء في بغداد، رفضا لترشيح تحالف “الإطار التنسيقي” محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى