عربي دولي

بريطانيا تؤكد مجدداً دعمها الثابت لأوكرانيا

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية “ليز تروس” اليوم السبت، دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا ، مجددة القول إن الغزو الروسي “غير المبرر وغير القانوني” يهدد السلام والاستقرار الاقتصادي في العالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

في بيان بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب، قالت السيدة تروس إن المملكة المتحدة ما زالت مصممة على ألا ينجح هجوم الرئيس فلاديمير بوتين.

وقالت: “لقد توقع انتهاء الغزو في غضون أيام ، لكنه قلل بشكل كبير من عزيمة الأوكرانيين الشجعان الذين دافعوا ببسالة عن بلادهم”.

لقد أدى غزو بوتين إلى الموت والدمار على نطاق لم تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. لهذه الحرب تداعيات هائلة على السلام العالمي والازدهار والأمن الغذائي. هذا يهمنا جميعاً.

“اليوم هو الوقت المناسب لتقديم احترامنا لآلاف المدنيين الأبرياء الذين قُتلوا منذ الغزو وإعادة تأكيد دعمنا الثابت للدفاع البطولي لأوكرانيا لضمان نجاحهم وفشل بوتين”.

في وقت سابق ، قدرت وزارة الدفاع أن روسيا تسيطر الآن على 90 في المائة من إقليم لوهانسك في منطقة دونباس الشرقية ويبدو أنها ستحكم السيطرة الكاملة في الأسبوعين المقبلين.

وفي أحدث تقييم استخباراتي لها ، قالت الوزارة إنه بينما حققت موسكو “نجاحات تكتيكية” محدودة ، إلا أن حملتها العسكرية الأوسع ظلت متعثرة.

وأضافت: “حققت روسيا هذه النجاحات التكتيكية الأخيرة بتكلفة كبيرة من الموارد ، ومن خلال تركيز القوة والحرائق على جزء واحد من الحملة الشاملة”.

لم تكن روسيا قادرة على إحداث مناورة أو تحرك على جبهات أو محاور أخرى ، تحولت جميعها إلى موقع دفاعي.

بالقياس إلى الخطة الأصلية لروسيا، لم يتم تحقيق أي من الأهداف الاستراتيجية.

وأردفت”لكي تحقق روسيا أي شكل من أشكال النجاح ، [سيتطلب] استثمارًا ضخمًا ومستمرًا للقوى العاملة والمعدات ، ومن المرجح أن تستغرق وقتًا أطول بكثير”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى