عربي دولي

انقطاع الكهرباء في مطار بيروت الدولي

انتشرت مقاطع تسجيلية على منصات التواصل الاجتماعي في لبنان، تُظهر انقطاع التيار الكهربائي عن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خلال الساعات الماضية. يأتي ذلك في وقت يشهد المطار إقبالاً كبيراً من المسافرين الذين يستعدون لقضاء عطلاتهم الصيفية وعودة المغتربين إلى لبنان.

وفي اتصال مع مدير عام الطيران المدني ورئيس المطار، فادي الحسن، تم التأكيد على أن الأمور في المطار مستمرة بشكل طبيعي حالياً، وأن هناك تطلعًا لعودة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.

ونفى الحسن صحة الأنباء والصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إطفاء الإضاءة وأجهزة التكييف داخل قاعات المطار، مشددًا على استمرارية العمل والحركة داخل المطار.

اقرأ المزيد: صوت الاستياء يعلو في السويداء: الأهالي يتحدون سياسات الأسد ويعبرون عن غضبهم

يأتي هذا الانقطاع في الكهرباء بالتزامن مع انقطاع التيار في مختلف مناطق لبنان منذ مساء الأربعاء، بسبب توقف محطتي الكهرباء الرئيسيتين في البلاد نتيجة لنقص التمويل اللازم لتشغيلهما.

من جانب آخر، نفى مصدر في طيران الشرق الأوسط ما تم تداوله حول إطفاء الإضاءة في المطار وأكد أن الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي قديمة ولا تعكس الحالة الراهنة في المطار. وأوضح المصدر أن المطار يعمل حالياً باستخدام أربع مولدات كهربائية ضمن خطة الطوارئ المعمول بها، مشيرًا إلى أن شركة طيران الشرق الأوسط تملك مولدات خاصة تؤمن استمرارية العمل ومواعيد الإقلاع والهبوط.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن الحكومة ستقوم بدفع جزء من المستحقات المتراكمة لشركة “برايم ساوث”، التي تدير معملي الزهراني ودير عمار الحراريين وتوفر الكهرباء لبعض المؤسسات الرسمية الأساسية في البلاد. وأوضح ميقاتي أن الحكومة ستقوم بدفع مبلغ لا يقل عن 7 ملايين دولار من إجمالي المستحقات التي تبلغ أكثر من 70 مليون دولار.

تأتي هذه الأحداث في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية والمالية التي تشهدها لبنان، والتي أثرت بشكل كبير على القطاعات المختلفة منها توفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى