تريند

جدل واسع في الجزائر حول فيلم “باربي” ومطالب بسحبه من دور العرض

أثار فيلم “باربي” الذي تم عرضه في دور السينما العالمية في 21 يوليو الماضي، جدلاً واسعاً بين جمهور الجزائر، حيث أثار استنكار العديد من الأشخاص الذين طالبوا بسحبه من دور العرض بسبب ما رأوه من تأثير سلبي على القيم والأخلاق.

بالرغم من عرضه في دول عربية أخرى مثل السعودية والإمارات ومصر، قررت الجزائر سحب الفيلم من دور العرض المحلية بعد مرور أسابيع على عرضه، وذلك نتيجة للجدل الذي أحدثته محتوياته وتأثيره المثير للجدل على المجتمع. وفقاً لتقرير نشره موقع “24 Algerie” الإخباري، تم تعديل جدول دور العرض وسحب الفيلم من العروض.

على وسائل التواصل الاجتماعي، أعرب المغردون في الجزائر عن استيائهم ورفضهم للفيلم، حيث أطلقوا هاشتاج بعنوان “اوقفوا عرض باربي” على تويتر، وانتقدوا بشدة قرار عرضه في بعض الدول العربية معتبرين أن المحتوى يسهم في ترويج قيم ومفاهيم تخالف القيم الاجتماعية.

اقرأ المزيد: صفقة نجم الحراسة ياسين بونو تهز عرش الانتقالات: في طريقه للهلال السعودي

الفيلم “باربي” يتناول قصة شخصية تعيش في عالم مليء بالوردي والجمال، ومع تغير الظروف، تجد نفسها تتوجه إلى العالم الحقيقي لتكتشف الاختلافات بين العالمين. يأتي هذا الفيلم من إخراج جريتا جيرويج وتأليفها بالتعاون مع زوجها نواع بومباك.

من الناحية المالية، حقق فيلم “باربي” نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر العالمي حيث وصلت إيراداته إلى مليار و183 مليون دولار، وتجاوزت إيراداته الخمسمائة مليون دولار في السوق المحلي ومليوني دولار في الأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى