مجتمع

بعد طول انتظار “الكشف عن تمثال الأميرة ديانا”

بعد ترقب طال و سنوات من العمل على تمثال الراحلة الاميرة ديانا كُشف عن التمثال البرونزي المنتظر يوم أمس الخميس ، وكانت المفاجئة بأن التمثال لم يكن مجرد تجسيد للأميرة ديانا حيث ظهر الى جانبها ثلاثة أطفال .

وبحسب ما أفاد قصر كنسينغتون، هؤلاء الأطفال معاً يمثلون تأثير أعمال الأميرة ديانا عبر الأجيال، فهي كانت راعية لأكثر من 100 جمعية خيرية خلال حياتها.

و قال الأميران ويليام وهاري في بيان مشترك: “اليوم، في عيد ميلاد أمنا الستين، نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها، وهي الصفات التي جعلتها قوة للخير في جميع أنحاء العالم، حيث غيرت حياة الكثيرين للأفضل… كل يوم، نتمنى لو أنها لا تزال معنا، ونأمل أن ينظر إلى هذا التمثال إلى الأبد كرمز لحياتها وإرثها”.

وبدوره قال النحات إيان رانك برودلي “كانت ديانا، أميرة ويلز أيقونة أثرت في حياة الناس بجميع أنحاء العالم لذلك كان من دواعي سروري العمل جنبا إلى جنب مع ويليام وهاري على هذا التمثال الذي يحيي ذكرى حياتها.

وتابع: “أردنا التقاط دفئها وإنسانيتها مع إبراز التأثير الذي أحدثته عبر الأجيال. آمل أن يستمتع الناس بزيارة التمثال والحديقة، وقضاء بعض الوقت لتذكر الأميرة.

اقرأ: طفلتان سوريتان يتركهما والدهما بسبب الفقر في دمشق

و باتت الأميرة تعرف باسم “ملكة القلوب” وذلك يعود لكثرة أعمالها الخيرية وحب المواطنين لها و كان للأميرة ديانا مساهمات حتى في  أزمة الإيدز و الحملات ضد الألغام.

اقرأ المزيد: فوضى عارمة سببتها أبقار هاربة من مسلخ في أمريكا

ويذكر أنه في عام 1987، اشتهرت بمصافحة مريض مصاب بالإيدز في مستشفى ميدلسكس بلندن، متحدية الاعتقاد الخاطئ بأن المرض يمكن أن ينتقل عن طريق اللمس.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى