مجتمع

“بوبي” الكلب: الكائن الأقدم في العالم يرحل في سن الـ 31 في البرتغال

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الاثنين عن رحيل “بوبي”، الكلب الأكبر عمراً في العالم، والذي عاش لمدة تقارب 31 عامًا في البرتغال. “بوبي” كان كلبًا من سلالة رافيرو دو الينتيجو وقضى حياته في قرية وسط البرتغال.

بوبي حطم الرقم القياسي السابق الذي كان مُسجلاً منذ عام 1939 لأكبر كلب عمره 29 عامًا وخمسة أشهر. وقد أعلنت طبيبة بيطرية تدعى كارين بيكر على وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاته وقالت: “رغم أنه عاش أكثر من أي كلب في التاريخ، فإن 11478 يومًا قضاها على هذه الأرض لن تكون كافية أبدًا لأولئك الذين أحبوه… كانت رحلة ناجحة يا بوبي”.

اقرا المزيد:وزير السياحة السعودي.. شارفنا على مئة مليون سائح هذا العام

رغم أن متوسط ​​العمر المتوقع لكلاب سلالة بوبي يتراوح عادة ما بين 12 إلى 14 عامًا، إلا أن بوبي عاش لمدة تقارب 31 عامًا. يعود طول عمره إلى عدة عوامل، منها عيشه في الريف بسلام وعدم تقييده أو وضع قيود عليه مطلقًا، وأيضًا تناوله طعامًا بشريًا دائمًا.

“بوبي” وُلد في أسرة تمتلك الكثير من الحيوانات وقليلًا من المال، وكان والده صيادًا يُدفن جراء الجراء الجدد بدلاً من الاحتفاظ بهم. لكن بوبي اختبأ بين كومة من الحطب وتم العثور عليه بعد بضعة أيام. أبقاه ليونيل كوستا وأخوته سرًا حتى فتح بوبي عينيه. “كنا نعلم أنه عندما فتح عينيه، لن يستطيع والداي دفنه”، قال كوستا. وقبل رحيله، كان بوبي لا يزال يحب المشي وكان فراءه يتعرض للترقق وكان بحاجة إلى الراحة أكثر من المعتاد.

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن قصة بوبي بأنها “معجزة” وقالت: “سنفتقده بشدة”، وأضافت أن أكثر من 100 شخص حضروا حفل عيد ميلاده الحادي والثلاثين في مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى