رياضة

“تأهل منتخبات تركيا وإسبانيا وأسكتلندا إلى كأس أمم أوروبا 2024”

 

تأهل منتخب تركيا إلى كأس أمم أوروبا لعام 2024 بعد فوزه الكبير 4-0 على لاتفيا يوم الأحد. هذا الفوز جاء ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات، وساهم في تأهل إسبانيا أيضًا بعد فوزها 1-0 على النرويج.

منتخب تركيا أصبح في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، وما زال لديه مباراة واحدة في التصفيات. بينما تجمد رصيد لاتفيا عند نقطتين في المركز الخامس.

من الجدير بالذكر أن منتخب ويلز، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، نجح في تحقيق فوز 2-1 على كرواتيا (المركز الثالث بنفس الرصيد) في نفس الجولة.

اقرا المزيد: اكتشاف تاريخي: مصر تعلن عن مقبرة نادرة لكبار موظفي وكهنة الدولة الحديثة

أحرز يونس أكغون هدف التقدم لتركيا في الدقيقة 58، وأضاف سينك توسون هدفين آخرين في الدقائق 83 و87 على التوالي. وفي الدقيقة الثانية من الوقت البديل للشوط الثاني، أحرز سينك توسون هدفه الثاني في المباراة والرابع لفريقه.

وفي مسعى نحو التأهل إلى كأس أمم أوروبا 2024، دخل المنتخب الإسباني المتوج بالبطولة ثلاث مرات في عام 1964 و2008 و2012، مباراة حاسمة. فبعد فوزه في الجولة السابقة على أسكتلندا 2-0، كان يجب على إسبانيا تحقيق الفوز في هذه المرحلة لضمان تأهلها.

وبعد الانتصار الخامس لمنتخب إسبانيا بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، تصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، مشاركة مع منتخب أسكتلندا. وبفارق 5 نقاط، تقدمت إسبانيا وأسكتلندا على منتخب النرويج الثالث في المجموعة، حيث خاض النرويج مباراته السابعة في هذه المرحلة. هذا الأداء المميز سمح لإسبانيا وأسكتلندا بحسم بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا.

 

بهذا الفوز، انضمت إسبانيا وتركيا إلى فرنسا والبرتغال وبلجيكا في قائمة المنتخبات التي تأهلت إلى كأس أمم أوروبا 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى