صحة

“تحذير منظمة الصحة العالمية: كوفيد 19 لا يزال تهديدًا صحيًا عالميًا على الرغم من التحسن”

"تحديات الوقاية من كوفيد 19 مستمرة: منظمة الصحة العالمية تحث على اليقظة والتدابير الوقائية"

منظمة الصحة العالمية حذرت مؤخراً من أن فيروس كورونا ومرض “كوفيد 19” لا يزالان يشكلان تهديداً صحياً عالمياً، على الرغم من التحسن الكبير في التعامل مع الوباء. أكد مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تغريدة على موقع “تويتر”، أن “كوفيد 19” لم يعد حالة طوارئ صحية عالمية، لكنه لا يزال تهديداً صحياً على المستوى العالمي.

وأشار إلى استمرار تسجيل الإصابات والوفيات المرتبطة بالمرض، الأمر الذي يجعله ضرورياً أن تواصل الدول والجهات الصحية جهودها في التصدي للفيروس. يُذكر أن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدول في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس قد أثرت بشدة على الاقتصاد العالمي.
اقرأ المزيد .. سيلين ديون تطرح ألبوم جديد بعد كشفها للمرض الغير قابل للعلاج

وعلى الرغم من توفر اللقاحات التي تساهم في حماية الناس من المرض، فإن المدير العام للمنظمة أكد أنه لا يمكن الاعتماد فقط على اللقاحات، ولا يجب تجاهل الإجراءات الاحترازية الأخرى. خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعتبرون عرضة للمضاعفات، مثل المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، حيث أوصت المنظمة بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وضمان التهوية المناسبة.

كما دعا مدير المنظمة الحكومات إلى عدم إلغاء الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار الفيروس. وحث أيضاً على أن يظلوا ينتبهون لظهور أي سلالة جديدة من الفيروس، وأن يوفروا الرعاية اللازمة للمصابين.

في الختام، تؤكد منظمة الصحة العالمية على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وعدم التهاون في مكافحة هذا التهديد الصحي العالمي المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى