صحة

ارتفاع حاد في مبيعات مضادات الاكتئاب والحبوب المنومة منذ بداية الغزو الروسي

‏تناولت إحصاءات حديثة تم إجراؤها في روسيا الارتفاع الحاد في الطلب على العقاقير المضادة للاكتئاب والحبوب المنومة ومنتجات أخرى منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

‏وأشارت بيانات المبيعات التي تجمعها شركة “دي.إس.إم” لتحليل البيانات، أن الروس اشتروا مواد طبية من الصيدليات بقيمة تصل إلى 98.6 مليار روبل أي مايعادل (1.04 مليار دولار) في الفترة ما بين 28 فبراير/شباط وحتى 23 مارس/آذار.

‏ودللت البيانات على ارتفاع معدلات شراء العقاقير المضادة للاكتئاب والحبوب المنومة وموانع الحمل وعقاقير السرطان والقلب والهرمونات، حيث حصل المواطنون في مدة أسبوعين فقط، على أدوية كانوا يشترونها طيلة شهر كامل، وفق رويترز.

‏وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي الرسمية تدل على أن غالبية الروس يؤيدون “عملية بوتين العسكرية”، لكن منصات التواصل الاجتماعي والمقابلات والبيانات المتناقلة تؤكد أن الكثير من الروس أصيبوا بحزن شديد بسبب العقوبات التي فرضت على بلادهم في محاولة لإجبارها على سحب قواتها، بحسب رويترز.

‏وأفاد “سيرجي شولياك” ، مدير عام شركة دي.إس.إم”، إن مخاوف الناس من إمكانية ارتفاع أسعار كل شيء وعدم تواجد العقاقير التي يحتاجونها في بعض الأحيان دفعتهم إلى التحرك والاصطفاف في طوابير أمام الصيدليات لشراء كل شيء.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى