صحة

تحذير من تحول العسل إلى طعام سام في حال استخدامه بهذه الطريقة

يُشتهر العسل بفوائده الصحية المختلفة، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص كبديل طبيعي للسكر.
على مدى الأعوام الماضية، تم تناول العسل مع كوب من ماء الليمون الدافئ عقب الاستيقاظ مباشرة، والذي يقال إنه يزيل السموم من الجسم ويعزز فقدان الوزن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

لكن المدرب الهندي سادجورو مؤسس منظمة “ايشا” لتعليم اليوغا في مختلف العالم يرى أن هناك طريقة معينة يمكن أن يصبح بها العسل ساما.

نشر سادجورو عبر حسابه على إنستغرام: “إذا وضعته في ماء مغلي، فإن بعض أجزاء العسل ستتحول إلى مواد سامة”، وفق صحيفة “تايمز أو إنديا”.

وتابع ” لذا لا ينبغي أن تضع العسل في الماء المغلي أبدا وألا تطبخه”.

وفي معرض رده على كعكات العسل الشائعة في الثقافات الغربية، يقول سادجورو “إذا تم طهي العسل في درجة حرارة معينة، فقد يصبح ساما.

يرى الخبراء أن أفضل طريقة لتناول العسل هي أكله منفردا، ويقولون إذا كنت تريد الاستمتاع به مع بعض الحليب أو ماء الليمون، فينبغي عليك التأكد من تبريد المشروب أولا قبل خلط ملعقة من العسل.
ووفق الأيورفيدا (الطب الهندي القديم) أيضا فإن العسل الدافئ يمكن أن يتحول إلى سم بطيئ ينجم عنه شيء يسمى “ama” مما يعني تسمما في الجسم

وبحسب FoodData Central، تتضمن ملعقة واحدة أو 21 غراما من العسل الخام على 64 سعرا حراريا و17 غراما من السكر. ومع ذلك، فهو يحتوي على كمية صحية من المغذيات الدقيقة بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والنياسين والبوتاسيوم والزنك، إلخ.
بجانب ذلك، يعد العسل أيضا مصدرا جيدا للأحماض الأمينية والإنزيمات والمركبات المفيدة الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى