صحة

قهوة الإسبريسو: الأمل الواعد في علاج الزهايمر والتحسين العصبي

تأثير قهوة الإسبريسو في منع مرض الزهايمر: نتائج دراسة حديثة وآمال للمستقبل

فوائد قهوة الإسبريسو في علاج مرض الزهايمر: نتائج دراسة إيطالية حديثة

فقد كشفت دراسة أجريت بواسطة باحثين إيطاليين عن إمكانية استخدام قهوة الإسبريسو كعلاج واعد لمرض الزهايمر. ووفقًا للدراسة، يمكن أن تكون جرعة من قهوة الإسبريسو ذات التركيز العالي فعالة في علاج هذا المرض.

أوضح الباحثون أن التركيز العالي للإسبريسو يساعد في منع تكتلات تشكل في المخ وتسبب الزهايمر، وقد أثبتت الدراسة أن القهوة تساهم في تعطيل تكوين التشابك الليفي الذي يمكن أن يكون سامًا.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن تناول قهوة الإسبريسو بشكل معتدل يمكن أن يكون له آثار إيجابية على صحة الإنسان بشكل عام. فقد وجد العلماء أن استهلاك القهوة بشكل مناسب، وأحيانًا بكميات كبيرة، يمكن أن يحمي الأعصاب من اضطرابين عصبيين شائعين هما مرض الزهايمر وباركنسون.
اقرأ المزيد . .والد الشيف بوراك ينفي اتهامه ببيع حقوق ملكية اسم ابنه ويحذر من الفتنة والشائعات

كما تُظهر الدراسة أن العديد من المركبات الموجودة في قهوة الإسبريسو، مثل الكافيين والجينيستين، قادرة على اختراق حاجز الدم-الدماغ وتقديم تأثيرات وقائية للمخ.

يؤكد الفريق البحثي المسؤول عن الدراسة، والذي نُشِرت نتائجها في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، أن قهوة الإسبريسو تحتوي على مركبات طبيعية تظهر خصائص مفيدة في تخفيف الأمراض المتعلقة بالبروتين “تاو”، الذي يلعب دورًا هامًا في ظهور مرض الزهايمر.

مع ذلك، يجدر بالذكر أن هذه الدراسة هي دراسة أولية وتحتاج إلى مزيد من البحث والتحقق من النتائج قبل التوصل إلى استنتاجات نهائية. إلا أن هذه الاكتشافات تمهد الطريق لدراسات أكثر تعمقًا وقد تساهم في تطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى