عربي دولي

ترامب.. إذا لم أترشح للرئاسة عام 2024 سيغضب الناخبون

كشف الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” ،عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024، وذلك بقوله إن ”الناخبين سيغضبون إذا لم يخض المنافسة“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ولفتت مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية، إلى أن ترامب أدلى بالتصريحات خلال مقابلة ”بودكاست“ أجراها مساء يوم الأربعاء، تناول من خلالها انتخابات عام 2024 والانتخابات النصفية لمجلسي الشيوخ والنواب.

وتأتي تصريحات ترامب ردًّا على سؤال المضيف حول المرشح الذي سيدعمه في حال قراره عدم المشاركة في انتخابات عام 2024، حيث رد قائلا ”إذا قررت ذلك، أظن أن قاعدتي ستكون غاضبة للغاية“.

وأكد ترامب خلال المقابلة على أنه يركز في الوقت الراهن على تقديم الترشيحات للانتخابات النصفية، عندما سئِل عمن يؤيد لمنصب الرئيس إذا قرر عدم الترشح عام 2024.

وأشار تقرير المجلة، إلى أن ترامب لم يكشف بصورة مباشرة بعد، ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة عام 2024، على الرغم من تلميحاته المتكررة إلى ذلك الأمر عدة مرات مِن قبل.

وفي حزيران الفائت، صرح ترامب لمقدم برنامج شبكة ”فوكس نيوز“ شون هانيتي أنه اتخذ قراره بخصوص ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى.

وقال هانيتي ”ينبغي أن أسأل،.. هل اتخذت قرارك؟“ وفق المجلة التي قالت إن ترامب ردَّ بـ ”نعم“.

وأوضح ترامب لاحقا وقال ”لستُ أريد الترشح إلا أن البلاد بحاجة إليّ.. يجب أن نعتني بهذا البلد، فالأمر ليس مزحة.. علينا القتال باستمرار من أجل بلادنا“.

ولفتت المجلة إلى تصريحات أخرى لترامب في أيار (مايو) الماضي بخصوص احتمال ترشحه لانتخابات عام 2024، والتي قال فيها إنه ”متحمس للغاية“ بشأن ”إصدار إعلان في الوقت المناسب“ حول ما إذا كان سيرشح.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى