علوم تقنية

تسريبات جديدة حول آيفون 13 و مفاجئات من شركة أبل

ينتظر العالم بشوق كبير لموعد صدور آيفون 13، و تنتشر التسريبات الجديدة عن الهاتف باستمرار، و مع أن الوقت مبكر  لذلك إذ  يفصلنا عن الموعد الرسمي للكشف عن الهاتف العديد من الأشهر.

وهذه المرة جاءت تسريبات الهاتف الجديدة الذي سيصدر في نهاية العام 2021 والذي سيطلق عليه اسم “آيفون 13″، بينما سيطلق على النسخ الأخرى الاسماء التالية  “آيفون ميني” و”آيفون برو” و”أيفون برو ماكس”.

ويأتي مصدر التسريبات من منظومة سسلة التوريد التي تعتمد عليها الشركة المصنعة أبل لتجهيز هواتفها، إذ طلبت الشركة الأميركية بتجهيز هواتف تحمل هذه الأسماء.

وأعلنت التسريبات بأن حجم شاشة هاتف “آيفون 13 برو ماكس” 6.7 إنش، بينما سيكون حجم شاشة “آيفون 13” 6.1 إنش.

كما تشير تسريبات الأخرى، الى أن شركة أبل المصممة لهواتف الآيفون تسعى الى استخدام شاحن لا سلكي للهاتف، عبر تقنية “ماغسيف”، بحسب ما أفاد لموقع Max Weinbach التقني.

اقرأ: تسريبات تكشف عن مفاجئة شركة سامسونج الكورية القادمة

وتكون طريقة عمل تقنية “ماغسيف” من خلال وجود حلقة مغناطيسية موجودة في الجزء الخلفي من الهاتف، و يتيح ذلك  للشاحن اللاسلكي بتوجيه الطاقة إلى الهاتف حتى وأنت تحرك الهاتف أثناء الشحن.

ومع أن هذة التقنية موجودة في النسخة السابقة “آيفون 12″، إلا أنه ستكون بتحديثات جديدة في آيفون 13 إذ  ستكون القوة الكهربائية أعلى مما هي الآن .

اقرأ المزيد: تحول كبير منتظر في تطبيق إنستغرام “هل سيهزم تيك توك”؟

وأشارت تسريبات سابقة  عن أن “آيفون 13” سيضم بطارية بعمر أطول وكاميرات محسّنة يمكنها التقاط فيديوهات من وضع عمودي وبعدسة واسعة للغاية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى