عربي دولي

تصاعدت التوترات في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إلى يومها التاسع

تصاعدت التوترات في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إلى يومها التاسع، حيث شهدنا استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على قطاع غزة منذ الصباح الباكر. وتم سماع إطلاق نار بأسلحة رشاشة على حدود القطاع، وصفارات الإنذار دوَّت في مدينة أسدود وبلدات غلاف غزة، وفقاً لتقارير الإعلام الإسرائيلي. أيضًا، تم تسجيل إصابة مباشرة لمبنى في مدينة سديروت نتيجة القصف الصاروخي الأخير مع اندلاع حريق.

من ناحية أخرى، شهدت المستوطنات في غلاف غزة استمرار القصف بالصواريخ.

الجيش الإسرائيلي أعلن إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، وأكد مراسلو قناتي “العربية” و”الحدث” وقوع رشقات صاروخية جديدة تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل.

وفي سياق متصل، أفاد المركز الفلسطيني للإعلام أن ضحايا وجرحى سقطوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة.

اقرأ المزيد: السعودية تجمد مفاوضات التطبيع مع إسرائيل

شنت إسرائيل حملة قصف مكثفة على قطاع غزة حتى الآن، مما أدى إلى مقتل 2329 فلسطينيًا وإصابة نحو 10 آلاف منذ بداية التصاعد في السابع من أكتوبر. من جهة أخرى، أعلنت مصادر إسرائيلية عن مقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل منذ بدء الهجوم الذي شنته حماس، الذي أسفر أيضًا عن أسر ما لا يقل عن 120 شخصًا. تم نشر أسماء 7 قتلى جدد من الجيش الإسرائيلي، ليصل إجمالي عددهم إلى 286.

وأفاد تلفزيون “آي 24 نيوز” الإسرائيلي بأن 1039 صاروخًا تم إطلاقها من قطاع غزة على مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل منذ بداية الصراع. وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، توجيه مئات الصواريخ نحو مدينة عسقلان وهددت بالمزيد إذا لم تتوقف إسرائيل عن تهجير المدنيين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه مستعد لتنفيذ هجوم شامل بري وجوي وبحري على غزة بمجرد تأكد مغادرة المدنيين للمناطق الشمالية من القطاع. دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المدنيين إلى مغادرة المنطقة وتجنب الوقوع في فخ حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى