ثقافة وفن

وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر ناهر الـ 62 عامًا

في فجر يوم الأحد، توفيت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري في بيروت عن عمر ناهز 62 عامًا بعد معركة طويلة مع مرض السرطان. تم تأكيد هذا الخبر من قبل مقربين منها وتم نقله لوسائل الإعلام، بما في ذلك محطة “إل بي سي آي”.

أكدت الممثلة رندا الأسمر، التي تدير مهرجان “ربيع بيروت” التابع لمؤسسة سمير قصير التي أسستها جيزيل خوري، أن الإعلامية البارزة توفيت في منزلها صباح الأحد وكانت محاطة بأولادها.

وأوضحت أن جيزيل خوري تلقت علاجًا طويلًا للسرطان لمدة عامين ونصف وأن حالتها تدهورت في الأسبوعين الأخيرين، حيث تم نقلها إلى منزلها وفقًا لرغبتها. قامت جيزيل ببذل جهود جبارة للابتعاد عن الاستسلام للمرض واستمرت في العمل بجدية على مشروعاتها الإعلامية والثقافية، بما في ذلك مؤسستها سمير قصير.

اقرأ المزيد: هجوم على مطعم “ماكدونالدز” في لبنان بعد دعمها لإسرائيل

جيزيل خوري وُلدت في بيروت عام 1961 وقدمت مسيرة إعلامية طويلة شملت العديد من البرامج الثقافية والوثائقية والسياسية على مر السنين. عملت في قنوات متعددة بما في ذلك “ال بي سي” ومن ثم “العربية” ومن ثم “بي بي سي عربي” واختتمت مسيرتها على شاشة “سكاي نيوز عربية” ببرنامجها الأخير “مع جيزال”.

جيزيل خوري هي أرملة الصحافي اللبناني سمير قصير الذي تعرض للاغتيال في عام 2005. بعد وفاة زوجها، قامت بتأسيس مؤسسة سمير قصير بهدف نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي وتعزيز الحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى