عربي دولي

هجوم على مطعم “ماكدونالدز” في لبنان بعد دعمها لإسرائيل

مجموعة من الشبان قامت بالهجوم على أحد مطاعم “ماكدونالدز” في مدينة صيدا بلبنان كجزء من تحرك اعتراضي على دعم الشركة العالمية للجيش الإسرائيلي.

وقام الشبان بتحطيم محتويات المطعم وسط استنكار من قبل بعض الأشخاص في المكان.

يأتي هذا الهجوم بعدما أعلنت سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” عن تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي في أعقاب التوترات الأخيرة والهجمات التي شنتها حركة حماس.

https://x.com/Lebanon24/status/1712880229725712671?s=20

قام الحساب الرسمي لشركة “ماكدونالدز” على منصة إكس بالإعلان عن هذا القرار وأكد أنه سيتم افتتاح خمسة فروع تتعامل فقط مع المساعدات والتبرعات لصالح قوات الأمن والإنقاذ الإسرائيلية، وسيتم التبرع بحوالي 4000 وجبة يوميا.

هذا الإعلان أثار ردود فعل متباينة في لبنان ومناطق أخرى، حيث يعارض الكثيرون دعم أي جهة للجيش الإسرائيلي في ضوء الأحداث الأخيرة والتوترات في المنطقة.

وتراجعت أسهم مطاعم الوجبات الجاهزة “ماكدونالدز” في ختام تعاملات أمس، بنسبة 2% مسجلا 246.18 دولار للسهم، بانخفاض 4.74 دولار من قيمته، بعد انطلاق حملات بمقاطعة مطاعم السلسلة، بعد إعلانها دعم إسرائيل وتقديم وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى.

يجدر بالذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، حيث شهدت لبنان وغيرها من البلدان العربية احتجاجات وهجمات على مؤسسات أو منتجات ترتبط بإسرائيل خلال فترات تصاعد التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى