عربي دولي

تقرير يكشف عدد الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة منذ تأسيسها

الولايات المتحدة خاضت 400 حرب منذ تأسيسها عام 1776

أظهرت دراسة حديثة أنه بحلول عام 2019، خاضت الولايات المتحدة ما يقرب من 400 حرب في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها عام 1776.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووجد التقرير أنه منذ تأسيسها في 1776 إلى 2019، نفذت الولايات المتحدة ما يقرب من 400 تدخل عسكري، وحدث أكثر من ربعها في فترة ما بعد الحرب الباردة.

بعد تفكك الاتحاد السوفيتي عام 1991، برزت الولايات المتحدة كقوة عسكرية مهيمنة على مستوى العالم. لكن هذا لم يُترجم إلى انخفاض في التدخلات العسكرية.

تستهدف التدخلات العسكرية الأمريكية منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “بشكل متزايد” ، وشكلت أكثر من ربع الحملات العسكرية الأمريكية على مدار تاريخها.

اقرأ المزيد:الولايات المتحدة والسعودية تدعوان لردع تدخل إيران في المنطقة

أول دراسة رئيسية من نوعها بعنوان تقديم مشروع التدخل العسكري: مجموعة بيانات جديدة حول التدخلات العسكرية الأمريكية ، 1776-2019 ، وجدت أيضًا أن حقبة ما بعد 11 سبتمبر أدت إلى “مستويات عداء أعلى”، حيث أصبحت المغامرات العسكرية الأمريكية ” مألوف بشكل ساحق “.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تبدأن تدريبات عسكرية مشتركة

قالت سيديتا كوشي، الأستاذة المساعدة في جامعة ولاية بريدجووتر في ولاية ماساتشوستس، وأحد مؤلفي الدراسة: “كان التأثير التراكمي لما اكتشفناه من جهود جمع البيانات مفاجئًا حقًا”.

وأضافت: كوشي لموقع Middle East Eye: “لم نتوقع أن تكون كمية ونوعية التدخلات العسكرية الأمريكية كبيرة كما تم الكشف عنها في البيانات”.

الجيش الأمريكي

وأشارت إلى أن الدراسة على مدى العقدين الماضيين، ألقى الجيش الأمريكي في المتوسط ​​46 قنبلة وصاروخًا يوميًا على أراضي دول أخرى.

وتهدف الحروب “اللانهائية”، التي وصفتها واشنطن بأنها “عمليات عسكرية أو أعمال بوليسية أو اختراعات إنسانية”، إلى دعم “ما يبدو أنه أحد الركائز الأساسية للولايات المتحدة ، ألا وهو المجمع الصناعي العسكري”.

ونقل التقرير عن جوليوس مبالوتو ، المحلل السياسي، قوله، في إشارة إلى تواطؤ محتمل بين مصنعي الأسلحة الأمريكيين وصناع السياسة الأجانب في الترويج للحروب، كانت الدولة “عن عمد” تخطط للحروب، و “كانت محسوبة ربما لزيادة مبيعات الأسلحة إلى الحد الأقصى”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى