بيئة ومناخ

توقعات جديدة للعالم الهولندي تضرب من جديد

احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي

لايزال عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوغربيتس” يثير الرعب والذعر لدى قلوب البشر وذلك من خلال تنبؤاته في علم الزلازل التي سبق وأن صدق بأغلبها لاسيما الزالزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط الماضي.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشر عالم الزلازل اليوم الثلاثاء تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر” قال فيها “ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين، لذا يجب الاحتراس من احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي”.

وأشار في السياق، أنه لا يمكن تحديد المواقع بدقة، مضيفاً في الوقت عينه أنه حدد في آخر مقطعين مصورين له بعض المناطق المعرضة”.

اقرأ المزيد:عائلة سورية تعثر على طفلها بعد 50 يوماً على زلزال تركيا وسوريا

وخلال اليومين الماضيين، ضربت عدة زلازل مناطق مختلفة من العالم، آخرها الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة وضرب منطقة بالقرب من الساحل الشرقي لمنطقة كامشاتكا الروسية اليوم الاثنين. وأقواها، الزلزال العنيف الذي بلغت قوّته 7 درجات، وضرب غرب بابوازيا-غينيا الجديدة.

كما سبق هاذين الزلزالين هزة أرضية في تركيا بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر ضربت ولاية كاستامونو شمال البلاد. وقبلها، ضرب زلزالان منطقة شمال البحر الميت بقوة 3.2 وبعدها بخمس دقائق زلزال بقوة 2.2.

فقد عاود عالم الزلازل المثير للجدل من جديد التحذير من أنشطة زلزالية ستشهدها الكرة الأرضية بالتزامن مع اقترانات بين الكواكب والأرض. وفي آخر فيديو نشره على حساباته التواصلية، ربط تلك الأنشطة الزلزالية باكتمال القمر خلال الأيام القليلة القادمة والمتوقع في 6 من أبريل الحالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى