علوم تقنية

تويتر يتخذ إجراءات قاطعة للحد من استخلاص البيانات والتلاعب بالمنشورات

تويتر يفرض قيودًا مؤقتة على قراءة المنشورات للتصدي لاستخلاص البيانات والتلاعب بالنظام

في تغريدة له يوم السبت، أشار الملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى أن منصة تويتر قد فرضت قيودًا مؤقتة على قراءة المنشورات بهدف التصدي لاستخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

وأوضح ماسك أن تويتر قامت بتطبيق قيود مؤقتة على الحسابات الموثقة، حيث يُسمح لها بقراءة ما يصل إلى 6,000 منشور يوميًا، في حين يُسمح للحسابات غير الموثقة بقراءة ما يصل إلى 600 منشور يوميًا. وأضاف أن الحسابات الجديدة غير الموثقة ستتمكن من قراءة حد أقصى يبلغ 300 منشور يوميًا.

اقرأ أيضاً: ما سر تغريدة إيلون ماسك حول رفض منح زيلينسكي 6.2 مليار دولار

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان تويتر بأنه سيتعين على المستخدمين أن يكون لديهم حساب على المنصة لمشاهدة التغريدات. ووصف ماسك هذا الإجراء بأنه مؤقت، مشيرًا إلى أن المئات من المؤسسات تقوم بجمع بيانات تويتر بطريقةٍ قوية جدًا، مما يؤثر على تجربة المستخدمين.

وأكد ماسك أن هناك “مئات المنظمات، وربما أكثر، تقوم بجمع البيانات من تويتر بشكل مكثف لدرجة أنها تعيق استخدام المنصة بشكل طبيعي”.

اقرأ أيضاً: طفل عبقري 15 عاماً.. يحصل على عرض عمل في شركة إيلون ماسك

وعن طريق تقييد عدد التغريدات التي يمكن قراءتها، يهدف ماسك إلى منع تلك المنظمات من جمع كميات ضخمة من البيانات المستخدمة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تستجيب بشكل مشابه للبشر. ولتحقيق هذا الهدف، تقوم الشركات بتغذية هذه البرامج بأمثلة من المحادثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى