مجتمع

حادثة غريبة من نوعها.. بريطاني يتحدث الفرنسية أثناء نوبة الصرع

في حادثة غريبة من نوعها بدأ شاب بريطاني بالتكلم والتفكير باللغة الفرنسية التي لم يعرفها يومًا، وذلك بعد إصابته نوبة صرع، وفق ما أفادت “صحيفة دلي ميلي”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الشاب ماركوس جونز البالغ من العمر (24 عامًا)، كان يعاني من الصداع منذ أيلول/سبتمبر من العام الفائت، وتم تشخيصه في ذلك الوقت بـمرض “الصرع”.

وكشفت الفحوصات الطبية عن إصابة جونز بورم في الفص القذالي في المخ، ومن المحتمل أن ينجم عن هذا النوع من الأورام، مشكلات في الرؤية وفقدان الذاكرة أو التفكير الضبابي.

وذكر التقرير أنه عند إصابة جونز بإحدى نوبات الصرع، فإنه فقد القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية.

ونقل عن الشاب قوله: “لقد كان الأمر مرعبًا، كنت أرى شريكتي وأحاول إخبارها بأنني أعاني من نوبة صرع، إلا أنني كنت أفكر وأتحدث فقط باللغة الفرنسية”.

وتابع: “استمر الأمر لمدة دقيقتين فقط، كنت أفكر بالفرنسية، وبعد ذلك عدت مباشرة إلى التحدث باللغة الإنجليزية”

ومن المتوقع خضوع المريض لعملية جراحية لإزالة الورم، إلا أن هناك احتمالية أن يفقد بصره، حيث أخبره الطبيب المعالج عن وجود جزء من الورم يقع في ثنايا الدماغ ما يجعل العملية صعبة بعض الشيء.

كما دعا جونز الآخرين إلى توخي الحذر والذهاب إلى الطبيب على الفور عند المعاناة من أي أعراض غير عادية، لافتاً إلى أنه كان يعاني من صداع ومشاكل غريبة في النوم والرؤية، لكنه تجاهل الأمر واعتبره إجهادًا أو جفافًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى