رياضة

حذاء ميسي الأغلى في العالم يحطم الأرقام القياسية

شهد مزاد عقد اليوم الجمعة، بيع حذاء النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي ارتداه خلال المباراة التي حطم فيها الرقم القياسي للأسطورة البرازيلية بيليه، مقابل مبلغ قياسي وصل إلى 172 ألف دولار ستذهب إلى مستشفى “فال ديبرون” في برشلونة.

وبات ميسي الأكثر تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد، في تاريخ كانون الأول الفائت، بعد وصوله إلى الهدف 644 مع برشلونة أثناء مواجهة ريال بلد الوليد، ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي.

وكان ليونيل ميسي البالغ من العمر 33 عامًا قد عادل رقم بيليه البالغ 643 هدفًا قبلها بعدة أيام في مرمى فالنسيا في الليغا.

حذاء ميسي الأغلى في العالم يحطم الأرقام القياسية
حذاء ميسي الأغلى في العالم يحطم الأرقام القياسية

وكشفت شبكة ”ESPN“ التلفزيونية إنه بعد تحطيم ميسي الرقم القياسي لبيليه بهذا الحذاء، حطم الحذاء ذاته الرقم القياسي للبيع بأعلى سعر في مزاد علني لشراء حذاء كرة قدم مستعمل.

اقرأ المزيد:شاهد :للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي .. حكم يوقف مباراة ليسمح للاعب بالإفطار

وبهذا المبلغ الذي تم به بيع حذاء ميسي حطم الرقم القياسي الذي حققه حذاء” بول بوغبا” الذي ارتداه في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وكان مقابل 37 ألف يورو.

وبعد تسجيله هدفه التاريخي رقم 644، تبرع ميسي بحذائه ”أديداس“ لمتحف كتالونيا الوطني للفنون (MNAC)، والذي عقد اتفاقا مع نجم برشلونة ينص على بيع الحذاء بالمزاد العلني لصالح برنامج ”الفن والصحة“ ، وهي مبادرة يساهم فيها المتحف مع مستشفى جامعة فال ديبرون، والمعهد الصحي الكتالوني.

يشار أن الحذاء موقّع من قبل ميسي، وتظهر عليه أسماء أنتونيلا روكوزو زوجة ميسي، و“تياغو، وماتيو، وسيرو، أولاده الثلاثة مع تواريخ ميلادهم، وذلك لإضفاء الطابع الشخصي على ذلك الحذاء.

ميديانا.وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى