اخبار

حشود عسكرية تركية ضخمة تدخل سوريا.. ولواء القدس المدعوم من روسيا يرسل تعزيزات إلى إدلب

أرسلت ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا تعزيزات عسكرية ضخمة، مؤلفة من مدافع وراجمات صواريخ وعدد من عناصر النخبة، بقيادة القائد العام لـ”اللواء”، محمد السعيد، إلى ريف إدلب الجنوبي(أمس الثلاثاء)

وقال مصدر في “قيادة اللواء” أن “ميليشا لواء القدس” سحبت عدداً من عناصر “النخبة التابعين” لها، من منطقة البادية السورية، للتوجّه إلى جبهات ريف إدلب.

وفي المقابل، دخلت أكثر من 200 آلية تركية من معبر خربة الجوز في ريف إدلب الغربي على دفعتين يوم أمس الثلاثاء، واتجه الرتل نحو النقاط التركية في جبل الزاوية وريف إدلب الغربي

وتضمنت الدفعة الثانية، 100 آلية تركية، بعد أن سبقها دخول رتل يتألف من 100 آلية تركية وانتشر في ريف إدلب الغربي وجبل الزاوية في ريف إدلب، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ومع تجدد استقدام التعزيزات العسكرية التركية، يرتفع إلى أكثر من 555 عدد الآليات والشاحنات العسكرية المحملة بالسلاح الثقيل من مدفعية ودبابات، التي دخلت إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتشير المعطيات والأحداثيات، أن “تركيا” تستعد لمعركة كبيرة داخل الأراضي السورية، يغية السيطرة على (تل رفعت- ومدينة منبج) وسط تخوف من فتح “روسيا والنظام” معركة بريف إدلب للسيطرة على “جبل الزاوية” من أيدي فصائل السورية المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى