قضايا

دعوات لمحاسبة وزير الإعلام لمصطلحات غير لائقة.. وسوريون يشككون في رواية قـ..ـاتـ..ل الطفلة جوى استنبولي

طالبت شريحة كبيرة من السوريين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بمحاسبة وإقالة وزير الإعلام السوري، بعد نشر فيديو قاتل الطفلة السورية “جوى استنبولي” لاعترافاته حيث اعتبرها الكثيرون انها مخله للأداب وتنطوي على عدم احترام لذوي الضحية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واتهم المتابعون الإعلام السوري، بعد المهنية كونه استخدم على لسان الجاني، كلمات غير لائقة بأهل الضحية “محارم .كيلوت.شلحتا.دم” إلى ألخ..

اقرأ المزيد: قاتل الطفلة جوى يروي تفاصيل مروعة والأهالي يطالبون بإعدام الجاني

ومن خلال رصد “ميديانا” للتعليقات على منصات التواصل علق المتابعون.. حيث كتب “إبراهيم” عيب و عار على الإعلام …يحتاج لإعادة تأهيل…و كأن يبث من الأمن الجنائي….خطيئة بحق الجمهور صغارا و كبارا…..شيء مخجل بحق أطفال سوريا.

وعلقت “روان” صدقا من أبشع الكلمات اللي ممكن اي حدا يسمعها ومن اقرف الفيديوهات حسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي السياق ذاته، شكك الكثيريون برواية النظام السوري حول الجاني “مدين الأحمد” بسبب تقرير الطب الشرعي السابق، والذي تحدث فيه عن أسباب الوفاة الضرب بأداة حادة، وعقب اعترافات الجاني كانت اسباب الوفاة مختلفة حيث ادعى انه قام بخنقها والاعتداء عليها، كما أن تقرير الطب الشرعي السابق لم يوضح أي وجود علامات اعتداءات على الطفلة جوى.

اقرأ المزيد: الطفلة ;جوى استانبولي; تدمي قلوب السوريين وتتحول إلى قضية رأي عام

إضافة إلى ذلك استدعت الشرطة من أول يوم فقدت فيه الطفلة الكلاب البوليسية، فيما بيت القاتل حسب رواية النظام على بعد أمتار قليلة والمتهم اعترف انه قام برمي الجثة الساعة الثانية ليلاً.

يذكر أن قصة الطفلة المفقودة جوى استانبولي، شغلت الرأي العام في سوريا والعالم العربي بعد إعلان ذوي الطفلة عن اختفاء الطفلة ذات الأربع سنوات من أمام منزل أهلها منذ يوم الاثنين الفائت الثامن من شهر آب أغسطس عام 2022.

رصد بعض التعليقات المشككلة برواية النظام السوري:

وعلق شخص آخر:

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى