رياضة

دعوات لمشاركة أوكرانيا بدلاً من إيران في كأس العالم قطر

طالب المدير العام لنادي شاختار دانييتسك الأوكراني لكرة القدم، سيرغي بالكين، الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” باستبعاد إيران عن مونديال قطر 2020 واستبدالها بمنتخب بلاده.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال “بالكين” في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: “بينما سيستمتع القادة الإيرانيون بمشاهدة منتخبهم الوطني في كأس العالم، فإن الأوكرانيين سيقتلون بطائرات مسيرة إيرانية وصواريخ إيرانية”.

وأضاف: إنه يجب على “فيفا”، استبدال إيران بالمنتخب الأوكراني “الذي أثبت أنه يستحق المشاركة في المونديال”، و”لعب بقلبه” خلال الملحق الأوروبي في يونيو للحاق بركب المتأهلين إلى العرس الكروي العالمي.

اقرأ المزيد: دولة قطر تفوز بتنظيم كأس أمم آسيا 2023

يأتي ذلك في الوقت تتهم فيه الحكومة الأوكرانية، السلطات الإيرانية بتسليم روسيا طائرات مسيرة تساهم في غزوها على البلاد، وفقا لموقع “الحرة”.

اقرأ المزيد: أرقام قياسية أدخلت قطر موسوعة غينيس

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قالت أمس الاثنين، إن روسيا تواصل استخدام طائرات مُسيّرة إيرانية‭‭ ‬‬الصنع لمهاجمة أهداف في أنحاء الأراضي الأوكرانية.

وأضافت الوزارة في منشور على تويتر أن روسيا تستخدم على الأرجح الطائرات الإيرانية المُسيّرة من طراز شاهد-136 لاختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية وبديلاً للأسلحة الدقيقة بعيدة المدى المصنَّعة في روسيا والتي أصبحت نادرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى