تريند

دموع فينيسوس بعد الهتافات العنصرية تثير تعاطفاً واسعاً

أثارت هتافات عنصرية جديدة تعرّض لها المهاجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور” خلال مباراة فريقه ريال مدريد مع فالنسيا، أمس الأحد، في الدوري الإسباني لكرة القدم، موجة غضب عارمة.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ورصد مقطع فيديو مصور، فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد هو يبكي وذلك لتعرضه لهتافات عنصرية،بعد خسارة فريقه 1-صفر أمام فالنسيا في المرحلة 35 من الليغا.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء تم طرد فينيسيوس جونيور بسبب شجار مع لاعبي فالنسيا وسط تعرضه لهتافات عنصرية من جماهير “الخفافيش”.

اقرأ المزيد: رايو فايكانو بتغلبه على الريال يهدي برشلونة صدارة الدوري

في الدقيقة 70، أشار البرازيلي خلف المرمى إلى احد الجماهير، فيما وقف إلى جانبه مواطنه إيدر ميليتاو واشتكى زملاؤه للحكم.

وتوقفت المباراة لعشر دقائق في الشوط الثاني بعدما قال فينيسيوس للحكم إنه تعرض لإساءة عنصرية من قبل الجماهير.

@ki_0m2

إلى متى العنصرية 😥💔#تيم_أيكونز #تيم_fbi⚡ #اسود_الرافدين #اسود_الرافدين

♬ الصوت الأصلي – عمر

وقال أنشيلوتي انه سمع هتافات “مونو”، أو “قرد” باللغة الإسبانية، ما دفع الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا للتحدث مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا بإيقاف الاساءات العنصرية فوراً، قبل ان تُستأنف المباراة بعد 10 دقائق.

اقرأ المزيد: خروج ريال مدريد من دوري الأبطال بخسارة لاتنسى

وعقب تغريدة ألمح فيها البرازيلي مغادرة الدوري الإسباني كتبها على حسابه الشخصي في تويتر، قال أحد المتابعين: “لاعب موهوب جدآ و كل الانديه تتمناه إذا كان في الموسم الواحد يتعرض لعشره مرات فما فوق و الاتحاد الإسباني ينظر لهذه الحادثه بأنها عاديه هذآ معناتو حتى الاتحاد بساعد على نشر العنصريه لذلك بما انني برشلوني ولكن أحب طريقه لعبه جدآ بأنني انصحهه بالذهاب للدوري الانجليزي لأن ذلك هو الدوري الذي يناسبه و بالتوفيق لك يا فيني”.

وكتب “أحمد”، “افضل لاعب في الريال بس العنصرية موجودة في الغرب كله بس الإعلام بيخفيها دا حتي في مصر بقي في كدا برضوا ويقولوا كرة بس برضوا الإعلام لا ينطق ويخفي الحق استقيموا يرحمكم الله”.

وعلقت “مايا”: “كل التعاطف مع فيني , دموع تسقط كل متعة كرة القدم أمام جريمه العنصرية “.

وكان “كارلو أنشيلوتي” مدرب ريال مدريد رفض الحديث عن اللقاء في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة وقال: “لا أريد الحديث عن كرة القدم اليوم. لا معنى للحديث عن كرة القدم اليوم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى